منظمات إسلامية تدين اقتحام مستوطنين إسرائيليين لباحات الأقصى - بوابة الشروق
السبت 30 سبتمبر 2023 9:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار وزير التربية والتعليم بحظر النقاب في المدارس؟

منظمات إسلامية تدين اقتحام مستوطنين إسرائيليين لباحات الأقصى

الرياض - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 29 مارس 2023 - 9:32 ص | آخر تحديث: الأربعاء 29 مارس 2023 - 9:32 ص
أدانت رابطة العالم الإسلامي، اليوم الأربعاء، الاقتحام العبثي الذي نفَّذه مستوطنون إسرائيليون لباحات المسجد الأقصى المبارك في القدس الشرقية المحتلة.

وندَّدت الرابطة - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم - بهذا التصعيد الخطِر الذي يمسُّ حرمةَ المقدسات الإسلامية، ويمثِّل انتهاكًا خطِرًا للقوانين والأعراف الدولية ذات الصلة.

وأكدت أهمية العمل على مساعي السلام العادل والشامل، وإيقاف كلِّ الممارسات التي تقوِّض فُرَص الحل في المناطق المحتلة، مجدِّدةً التأكيد على أهمية حلِّ قضية الشعب الفلسطيني، التي تُعدّ في طليعة القضايا الدولية المُلحّة والمؤلمة.

وفي سياق متصل، أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، عن إدانته واستنكاره الشديدين لاقتحام مستوطنين المسجد الأقصى وسط حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بشدة اقتحام المستوطنين المتطرفين لباحات المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، واستمرار اعتداءاتهم اليومية على المواطنين الفلسطينيين، وعدت هذا التصعيد الخطير اعتداءً على حرمة الأماكن المقدسة وحرية العبادة، وانتهاكاً صارخاً للقانون الدولي واتفاقيات جنيف وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك