الخميس 27 يونيو 2019 1:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في قرار استبعاد عمرو وردة من معسكر المنتخب بكأس أفريقيا؟

فصل 480 عاملا بـ«الزيوت المتكاملة» بالسويس في عيد العمال

ارشيفية
ارشيفية
السويس- سيد نون
نشر فى : الأربعاء 29 أبريل 2015 - 10:40 ص | آخر تحديث : الأربعاء 29 أبريل 2015 - 10:53 ص

"480 عاملا تعرضوا للفصل في شركة الزيوت المتكاملة بالسويس في عيد العمال"، هي كلمات أكد بها المشاركون في مؤتمر دعم عمال شركة الزيوت المتكاملة بالسويس، قيام رئيس مجلس إدارة الشركة بفصل 480 من العمال، وأعلنت الاتحادات النقابية بالسويس خلال المؤتمر دعمها للعمال ومساندتها لعمال الزيوت المتكاملة بالسويس حتى يستردوا حقوقهم.

وقال محمد زكريا الجمال، خلال مؤتمر دعم العمال بالزيوت المتكاملة بالسويس، رئيس اتحاد نقابات العاملين بالبتروكيماويات، إننا "نساند عمال الزيوت المتكاملة ونرفض قرارات رئيس مجلس ادارة الشركة بفصل العمال ونطالب الدولة بحماية العمال".
وأضاف زكريا، أنه مع وجود مشروعات واستثمارات يجب أيضًا حماية العمال، وهو الذي يجب أن تفعلة الحكومة في البلاد.

وأشار مصطفى المصري، رئيس نقابة عمال شركة إليكو إيجبت بالعين السخنة، أنني "تعرضت للفصل التعسفي، وبرغم ذلك فأنا هنا مع عمال الزيوت المتكاملة للتضامن والوقوف مع بعضنا البعض".

وانتقد المصري، صمت الحكومة تجاة ما يحدث مع العمال بالسويس من فصل تعسفي متكرر بالمواقع العمالية، مؤكدًا أنه ليست صدفة أنه يتم فصل عمال السويس بالتزامن مع عيد العمال في هذا التوقيت كما نرى.

وقال سعود عمر، المستشار القانوني لاتحاد النقابات المستقلة بالسويس، إن "ما يتعرض له عمال الزيوت المتكاملة جريمة كاملة فقد قام رئيس مجلس ادارة الشركة بمخالفة جميع القوانين واللوائح، وقام بإصدار قرارات فصل تعسفية للعمال" مؤكدًا أن جميع النقابات العمالية تساند عمال المتكاملة.

وأكد عمال الزيوت المتكاملة خلال المؤتمر، أنهم نظموا ورادي لحراسة مقر مصنع الشركة بالأدبية، وأنهم حريصون على سلامة المصنع.

وقال هاني معوض، أحد العاملين، إننا "نطالب بتدخل المسئولين بالسويس لإنقاذنا، فنحن نريد الدولة أن تقف بجوارنا خاصة أننا نريد العمل والإنتاج".

وأضاف محمد إسماعيل، عامل، أننا "اتبهدلنا آخر بهدله والجميع حاليًا يعمل في أي مهن من أجل كسب قوت يومه، لأن رئيس مجلس إدارة الشركة يرفض صرف رواتب العمال، وإننا للشهر الثاني لم نحصل على الرواتب".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك