كورونا يفرض حالة عزلة على مشاريع تخرج قسم التصوير بفنون جميلة الزمالك - بوابة الشروق
الإثنين 20 سبتمبر 2021 11:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

كورونا يفرض حالة عزلة على مشاريع تخرج قسم التصوير بفنون جميلة الزمالك

حاتم جمال الدين
نشر في: الخميس 29 يوليه 2021 - 10:58 م | آخر تحديث: الخميس 29 يوليه 2021 - 10:58 م

شهدت كلية الفنون الجميلة بالزمالك احتفالية خاصة بتخريج دفعة جديدة من قسم التصوير، عبر اقامة معرضا خاصا اليوم الخميس لمشاريع التخرج بمراسم الكلية، والتي تقدم بها 70 طالبًا وطالبة.

 

وجاءت اللوحات التي ضمها المعرض معبرة عن مشاعر هذا الجيل الذي درس العامين الاخيرين تحت وطأة تداعيات جائحة كورونا، والتي ألقت بظلالها على إنتاجهم الفني المشارك بالمعرض.

 

وبدى عدد كبير من مشاريع التخرج التي ابدعها طلاب دفعة 2021 معبرة عن حالة من الوحدة والعزلة، والتي جسدتها اعمال الطلاب بشكل أو بآخر، وذلك رغم محاولات البعض استعراض مهارات تدرب عليها في الخسة سنوات المنقضية، سواء في تقنيات الرسم والتصوير، أو عبر طرح أفكار موضوعات للتعبير عن حالة فنية مبتكرة.

 

وكثير من الطلبة والطالبات اتجهن لتصوير حالة ذاتية عبروا فيها عن أنفسهم، وجاءت الوجوه التي رسموها مطابقة أو قريبة من ملامحهم الحقيقة، وهي الملاحظة التي فسرها أساتذة التصوير بالكلية أنها نتيجة مباشرة لفترات العزل التي فرضتها إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

 

وأثناء المعرض أعلنت إدارة الكلية عن تخرج الدفعة البالغ عددها 70 طالبًا وطالبة بنسبة نجاح 100%، فيما تعلن النتيجة النهائية رسميا مع بداية شهر أغسطس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك