آثار الإسكندرية: «رويال هاوس» يحاكي الطبيعة التاريخية لمباني المنتزه - بوابة الشروق
الأحد 26 يونيو 2022 9:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

آثار الإسكندرية: «رويال هاوس» يحاكي الطبيعة التاريخية لمباني المنتزه

هدى الساعاتي:
نشر في: السبت 29 أغسطس 2020 - 2:49 م | آخر تحديث: السبت 29 أغسطس 2020 - 2:49 م

قال مصدر مسئول بمديرية الآثار بالإسكندرية، أن مبنى رويال هاوس الذي تم تداول صور له عبر وسائل التواصل الاجتماعى "فيسبوك" ليس أثريا ولا ينتمي لقطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، لكن تم بناءه ليحاكي الطبيعة الأثرية لمباني المنتزه.

وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية لـ"الشروق" اليوم السبت، أن أعمال الهدم تتم في إطار أعمال المشروع الرئاسي بتحويل حدائق المنتزه إلى مركز سياحي عالمي.

فيما أكد اللواء بهاء طاحون رئيس مجلس إدارة شركة المنتزه بالإسكندرية، أن رويال هاوس ليس مبنى أثريا، وتم بنائه بهذا الطراز المعماري على شكيلة المباني التاريخية فى منطقة المنتزه.

وأوضح طاحون، لـ"الشروق"، أن تطوير منطقة المنتزه سيشمل إقامة كبائن وكافيهات ومطاعم ومشروعات استثمارية بهدف رفع منطقة المنتزه إلى الخريطة السياحة العالمية، متابعا أنه ستكون بنظام استخدام اليوم الواحد.

وقال طاحون، إن أعمال التطوير ستكون لمدة عام، والتطوير يشمل 5 شواطئ داخل المنتزه، متابعا أنه سيتم تغيير أسماء الشواطئ إلى أسماء العائلة المالكة مثل فريدة، ونازلي.

وأضاف أن خطة التطوير ستشمل الجانب التكنولوجي بأنه سيتم حجز التذاكر من خلال تطبيقات الهواتف، وتواجد سيارات نقل صديقة للبيئة بالداخل.

وقد بدأت الشركة في الاستعداد لإعادة الافتتاح بوضع علامات التباعد الاجتماعي أمام شباك التذاكر، ووضع لافتات تطلب من الزائرين وضع الكمامات، والالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، وتستمر قيمة تذكرة الدخول للفرد 25 جنيها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك