شاهد..الزمالك يكتفي بهدفين أمام النصر للتعدين في افتتاحية مشواره بالدوري - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 5:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شاهد..الزمالك يكتفي بهدفين أمام النصر للتعدين في افتتاحية مشواره بالدوري

نديم ناجي
نشر في: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 10:10 م | آخر تحديث: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 10:10 م

 

نجح الزمالك في تحقيق فوزًا هامًا على حساب النصر للتعدين بهدفين دون رد في الجولة الثالثة من الدوري، وذلك قبل مباراته المرتقبة في نهائي دوري ابطال افريقيا امام صن داونز 15 أكتوبر المقبل.

الزمالك دخل المباراة بتشكيل مغاير بعد اراحه عدد من اللاعبين المشاركين في افريقيا، واشراك الصفقات الجديدة كصلاح ريكو و حسني فتحي واسامة إبراهيم و محمد ناصف ومحمود عبدالعاطي دونجا.

لم يقدم الزمالك الأداء المنتظر، وافتقد للتجانس بين لاعبيه بسبب العناصر الجديدة في تشكيلة الفريق، في المقابل لم يقدم النصر للتعدين اوراق اعتماده في الدوري بعدما تلقى الهزيمة الثالثة على التوالي

احرز أهداف المباراة أيمن حفني في الدقيقة 23، و شوقي السعيد في الدقيقة 76.

بهذه النتيجة احتل الزمالك المركز الـ14 برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة بعدما تم تأجيل مباراتي الجولة الأولى والثانية أمام الانتاج الحربي وطلائع الجيش، فيما جاء النصر للتعدين في المركز الأخير بدون نقاط.

الشوط الأول

سيطر الزمالك على مجريات المباراة منذ بدايتها، واعتمد بشكل كبير على الجبهة اليسرى عن طريق الثنائي محمد ناصف وشيكابالا، الذي أرسل العديد من الكرات العرضية، في المقابل واجه النصر للتعدين الضغط الكبير من جانب الأبيض بالتأمين الدفاعي والاعتماد فقط على انطلاقات الغاني باتريك ادو.

ظهرت الخطورة الأولى للزمالك في الدقيقة 8 من خلال عرضية من داخل منطقة الجزاء من الجهة اليسرى عن طريق شيكابالا لتصل لأيمن حفني ليمررها برأسه لستانلي  أمام المرمى ولكن يسددها ضعيفة.

أهدر الزمالك فرصة التقدم في الدقيقة 11 بعد احتساب حكم المباراة ركلة جزاء  للزمالك، بعد لمسة يد على إسلام صيام مدافع النصر نفذها حفني والذي سددها اعلى المرمى.

وفي الدقيقة 23  عاد حفني لتعويض اهداره ركلة الجزاء بتسجيل هدف التقدم للزمالك بعد استلامه عرضية من جانب شيكابالا من الجهة اليسرى إستقبلها حفني وسددها على يسار الحارس لتسكن الشباك معلناً الهدف الأول.

واصل الزمالك حظه السيء بأهداره ركلة جزاء ثانية، بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء بعد تدخل قوي من مصطفى عبدالستار حارس النصر للتعدين مع ستانلي داخل منطقة الجزاء، نفذها ستانلي وتصدى لها الحارس.

حاول النصر للتعدين مجاراه الزمالك، ولكن دون خطورة تذكر على الشناوي سوى محاولات من جانب بادرك ادو ورمضان ربيع، في المقابل استمرت ضغط الزمالك على دفاعات النصر للتعدين ولكن افتقد الهجوم في الكثير من الاوقات للمسه الأخيرة والتي فشل فيها ستانلي في اكثر من فرصة.

الشوط الثاني

لم يختلف الشوط الثاني كثيرًا، فاستمر استحواذ الزمالك السلبي، دون خطورة على مرمى مصطفى عبدالستار، وان طان شيكابالا هو ابرز لاعبي الزمالك بفضل تحركاته وتمريراته المتقنة.

كاد ان يكلف أحمد الشناوي حارس الزمالك فريقه هدف التعادل، بعد ان اخطاء تمرير الكرة لعلي جبر، لتصل لمهاجم النصر والذي سددها قوية ولكنها علت العارضة.

اجرى الزمالك التغير الأول بخروج صلاح ريكو ونزول رمزي خالد، لتنشيط وسط الملعب وزيادة الفاعلية الهجومية، قبل ان يدفع بحسني فتجي بدلا من دونجا

وشهدت الدقيقة 70 طرد حماده رسلان المدير الفني للنصر للتعدين بعد اعتراضه بشكل غير لائق على حكم المباراة، لرغبه رسلان في طرد شوقي السعيد لاعب الزمالك ولكن اكتفى الحكم باحتساب خطأ  فقط.

جاءت الدقيقة 77 لتشهد الهدف الثاني للزمالك بعد عرضية من جانب ايمن حفني من الجبهة اليسرى ليتابعها شوقي السعيد بتسديدة بيسراه لتسكن الشباك معلنًا هدف الثاني للأبيض.

دفع مؤمن سليمان بالتغيير الثالث بنزول ايمانويل مايوكا بدلا من شيكابالا في الدقيقة 81، وسط محاولات من جانب الأبيض لتعزيز النتيجة، قبل ان يطلق حكم المباراة صافرة النهاية بفوز الزمالك على النصر للتعدين بنتيجة 2-0.

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك