أبناء مصر: قائمتنا لانتخابات النواب تضم شخصيات وطنية وخبراء بمجالات عديدة - بوابة الشروق
الأحد 25 أكتوبر 2020 7:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

أبناء مصر: قائمتنا لانتخابات النواب تضم شخصيات وطنية وخبراء بمجالات عديدة

علي كمال
نشر في: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 3:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 3:44 م

أعلن حزب "أبناء مصر" عن قبول الهيئة الوطنية للانتخابات للقائمة الانتخابية التي تقدم بها الحزب، لخوض الانتخابات في دائرة شرق الدلتا، والتي تضم محافظات: الشرقية، ودمياط، والإسماعيلية، والسويس وبورسعيد، وشمال وجنوب سيناء، حيث حصل على رمز السلم.

كما أعلن في الوقت نفسه حزب التقدم بالطعن على رفض قائمته الثانية في "جنوب ووسط الصعيد"، بعد أن تم معرفة أسباب رفض قبول القائمة، والتي تنحصر في خلو بعض الملفات من أوراق تم مراجعتها واستكمالها بالفعل، وفقا للحزب.

وقال أمين عام حزب أبناء مصر محمد والي، في تصريح خاص لـ"الشروق"، إن قائمة شرق الدلتا تضم مجموعة من الخبرات والشخصيات الوطنية والقامات العلمية والرياضية والسياسية، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين وأداء دور تشريعي ورقابي على أكمل وجه.

وأضاف والي، أنه مع بدء الدعاية الانتخابية سيتم إطلاق حملة انتخابية إعلامية كبيرة تظهر برنامج كل مرشح، والقضايا التى يتبناها الائتلاف والأفكار والقوانين التي سيتبناها للنهوض بمصر، وذلك وفقا لخطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.

وأشار إلى أن الحملة تستخدم الطاقات البشرية، وسوف نشجع الجماهير على النزول والمشاركة والتصويت لصالح قائمة الحزب ومرشحيه.

وأوضح أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للتنمية والإصلاح الاقتصادي تقتضي وجود مناخ سياسي ناضج، وليس سيطرة فكر واحد، وأن التعددية الحزبية التى يتيحها الدستور المصري، تسمح بمساحات أكبر لطرح الرؤي التنموية، وهو الهدف الأعظم الذي يسعي له الجميع.

وكان المستشار إيهاب وهبي، مساعد الأمين العام لحزب أبناء مصر وعضو المفوضية العليا للانتخابات بالحزب، أعلن أن الممثل القانوني لقائمة "أبناء مصر"، كان تقدم بطعن بمجلس الدولة أمس بعد رفض قائمة الحزب الثانية "جنوب ووسط الصعيد"، بعد أن تم معرفة أسباب رفض قبول القائمة، والتى تنحصر في خلو بعض الملفات من أوراق تم مراجعتها واستكمالها بالفعل.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أمس الأول، أن المرشحين تقدموا بطلباتهم وعكفت اللجان القضائية المشكلة بكل محكمة ابتدائية لفحص الأوراق، على مراجعة أوراق المرشحين.

وأسفر ذلك عن قبول 4006 مرشحين في النظام الفردي، وقبول قائمتين بقطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، وهما القائمة الوطنية من أجل مصر وقائمة تحالف المستقلين، بينما تم قبول قائمتين بقطاع شمال ووسط، وجنوب الصعيد وهما القائمة الوطنية من أجل مصر وقائمة نداء مصر.

وفي قطاع شرق الدلتا تم قبول قائمتين هما القائمة الوطنية من أجل مصر، وقائمة أبناء مصر، وأخيرًا في قطاع غرب الدلتا تم قبول قائمتين أحدهما القائمة الوطنية من أجل مصر والثانية قائمة نداء مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك