إحصائية: 14% من سكان ألمانيا يعانون أعباء زائدة بسبب تكاليف السكن - بوابة الشروق
الإثنين 30 نوفمبر 2020 6:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

إحصائية: 14% من سكان ألمانيا يعانون أعباء زائدة بسبب تكاليف السكن

د ب أ
نشر في: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 4:14 م | آخر تحديث: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 4:14 م

أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن المكتب الاتحادي للإحصاء في ألمانيا، أن تكاليف السكن، من إيجارات غالية وأسعار باهظة للشقق، تثقل كاهل ملايين الناس في البلاد.

وأوضحت هذه البيانات أن عدد الأشخاص الذين يعانون هذه التكاليف الكبيرة بلغ نحو 4. 11 مليون شخص في العام الماضي، بما يعادل نسبة تقارب 14% من إجمالي عدد السكان في البلاد.

ويعتبر المكتب أن تكاليف السكن تمثل عبئا زائدا على الفرد إذا بلغت هذه التكاليف نسبة تتجاوز 40% من الدخل بغض النظر عما إذا كان هذا الفرد يسكن بالإيجار أو في سكنه الخاص الذي يسدد أقساط قرضه.

وأوضحت الإحصائية، أن سكان ألمانيا أنفقوا في العام الماضي في المتوسط نحو 26% من دخلهم على الإيجار والتكاليف الإضافية مثل صيانة المسكن، وكانت هذه النسبة وصلت في عام 2014 إلى 27%.

وانخفض معدل العبء الزائد لتكاليف السكن بشكل طفيف منذ عام 2014، إذ كانت نسبة من يعانون هذا العبء في عام 2014 قد وصلت إلى قرابة 16% "يخصصون أكثر من 40% من دخلهم لتكاليف السكن".

وأشار المكتب، إلى ارتفاع الأجور بسبب الحالة الاقتصادية الجيدة وازدهار سوق العمل، وهو الامر الذي خفف من حدة ارتفاع الإيجارات وأسعار العقارات.

وبالمقارنة على مستوى الاتحاد الأوروبي، فإن نسبة من يعانون زيادة أعباء تكاليف السكن في دول التكتل لم تزد عن النسبة الموجودة في ألمانيا سوى في كل من اليونان بـ2. 36% وبلغاريا بـ16% والدنمارك بـ6. 15%.

وفي المقابل،انخفضت هذه النسبة في هولندا وإسبانيا إلى أدنى من 10% في كل دولة، فيما تدنت هذه النسبة إلى ما دون الـ3% في كل من مالطا وقبرص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك