مسؤول بنقابة صيادلة القاهرة: نعطي ما لا يقل عن 3 ملايين حقنة مجانا يوميا - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 1:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

مسؤول بنقابة صيادلة القاهرة: نعطي ما لا يقل عن 3 ملايين حقنة مجانا يوميا

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 10:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 10:34 م

قال محفوظ رمزي، رئيس لجنة تصنيع الدواء بنقابة صيادلة القاهرة، إن الصيدليات تتولى دورًا كبيرًا على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أنها تقلل مصاريف إعطاء الحقن على المواطنين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن «80 ألف صيدلية في مصر، تعطي ما لا يقل عن 3 ملايين حقنة مجانًا في اليوم الواحد».

ولفت إلى أن تكلفة الحصول على الحقنة في المستشفيات الخاصة يتراوح ما بين 50 إلى 200 جنيه، نافيًا وجود تحليل حساسية لأي حقنة مضاد حيوي في مصر.

وأوضح رئيس لجنة تصنيع الدواء بنقابة صيادلة القاهرة، أن المادة التي تجرى بها اختبار الحساسية غير موجودة في مصر، لافتًا إلى أن إمكانية إجراء التحليل «كلام فاضي»، بحسب وصفه.

وذكر أن «الصيادلة يوفرون على الدولة والمواطن، ما يتراوح بين 150 إلى 300 مليون جنيه يوميًا»، منوهًا إلى أن المواطنين يدفعون مليار جنيه من جيبهم شهريًا، لو لم يضطلع الصيدلي بدوره في إعطاء الحقن.

وتوجه بالشكر إلى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، لأنه الأول الذي يتحرك بالملف ويتخذ قرارًا فيه، قائلًا إنه يطلب في الوقت نفسه، توضيحًا لجملة «تدريب الصيادلة» بالقرار المتداول.

وتابع: «كلمة تدريب الصيادلة في الحكومة وتخليهم ممرضين، أمر مرفوض رفضًا تامًا وقاطعًا وغير مقبول.. إعطاء الحقنة بين المطرقة والسندان، ولابد من وجود تشريع يحمي الصيدلي بقرار واضح وصريح».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك