«الديار القطرية» تستأنف العمل فى «سيتى جيت» فى الربع الثانى من العام ..و1.7 مليار دولار استثمارات قائمة - بوابة الشروق
الأحد 14 أغسطس 2022 10:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

«الديار القطرية» تستأنف العمل فى «سيتى جيت» فى الربع الثانى من العام ..و1.7 مليار دولار استثمارات قائمة

عفاف عمار:
نشر في: السبت 30 يناير 2021 - 5:57 م | آخر تحديث: السبت 30 يناير 2021 - 5:57 م

تستعد شركة الديار القطرية للاستئناف الاعمال الانشائية فى مشروع سيتى جيت خلال الربع الثانى من العام الجارى والمتوقع أن تتجاوز اجمالى تكلفته عند الانتهاء من تطويره نحو 8 مليارات دولار حسب حمد بن طلال مدير ادارة التطوير والمشاريع فى شركة الديار القطرية (مصر والسودان وارتيريا).
وقال حمد إن استثمارات الديار القطرية فى مشروع سيتى جيت يبلغ حتى الآن نحو 1.7 مليار دولار، ويعد أكبر استثمارات الشركة فى السوق المصرية.
ويقع «سيتى جيت» على مساحة 8.5 مليون متر مربع فى شرق القاهرة، وتطوره شركة بوابة الشرق القاهرة الجديدة للاستثمار العقارى المملوكة لشركة الديار القطرية.
وتمتلك الديار القطرية عدة مشاريع فى السوق المصرية، هى مشروع «سانتت ريجيس» ومشروع سيتى جيت بالقاهرة الجديدة على مساحة 8 ملايين و500 متر، ومشروع بمدينة شرم الشيخ مساحة 300 الف متر ومشروع الغردقة على مساحة 30 مليون متر تقع بين خليج سوما باى وخليج ماكادى باى على طريق الغردقة ــ سفاجا، وتعاقدت عليها الشركة عن طريق التخصيص مع الهيئة العامة للتنمية السياحية عام 2006، بالاضافة إلى 40% فى شركة الجيزة الجديدة المطور لمشروع نيوز جيزة غرب القاهرة على مساحة 6.5 مليون متر مربع.
كان وزير المالية القطرى زار القاهرة مطلع الشهر الجارى للمشاركة فى افتتاح فندق سانت ريجيس المقام على كورنيش النيل فى القاهرة باستثمارات 1.3 مليار دولار والذى تمتلكه الديار القطرية، ويتكون الفندق من برجين بارتفاع 135 مترا، بالإضافة لمبنى خدمات الفندق والمؤلف من سبعة أدوار ويضم الفندق 286 وحدة فندقية متنوعة ما بين غرف وأجنحة فاخرة و80 شقة فندقية مختلفة المساحات، كما يوفر الفندق أيضا أماكن مخصصة للاجتماعات تغطى مساحة 2339 مترا مربعا، ومن بينها قاعة رئيسية بمساحة 963 مترا مربعا، وحمامات سباحة داخلية وخارجية ومركز صحى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك