مسؤول بالزراعة: نتعامل مع أزمة الأعلاف بكل دقة.. وإحالة مخالفين للنيابة العامة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤول بالزراعة: نتعامل مع أزمة الأعلاف بكل دقة.. وإحالة مخالفين للنيابة العامة

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 30 يناير 2023 - 4:46 م | آخر تحديث: الإثنين 30 يناير 2023 - 4:46 م

قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن أزمة الأعلاف التي بدأت منذ ثلاثة أشهر يتم التعامل معها بكل دقة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "dmc"، اليوم الاثنين، أن الدولة وفّرت الكمية اللازمة من العملة الأجنبية للإفراج عن الأعلاف المطلوبة من الذرة والصويا، وهو ما ساعد على زيادة حجم الإتاحة في السوق.

وأشار إلى عدم وجود أي شُح من الذرة أو الصويا أو الأعلاف المصنعة، لافتا إلى تشكيل عدة لجان تفتيش من قبل وزارتي الزراعة والتموين ومباحث التموين وشرطة المسطحات وغيرها من الجهات الرقابية.

ونوه بأن هذه اللجان تجوب كل مراكز ومحافظات الجمهورية للتفتيش والرقابة والاطمئنان بأن الإفراجات تمت بالفعل من حيث تداول الأعلاف.

وأفاد برصد بعض المخالفات لكن عددها قليل، مشيرا إلى التزام معظم المصنعين والتجار، وأن من بين المخالفات التي تم رصدها، البيع بسعر مغال فيه.

وأكّد إحالة المخالفات التي يتم رصدها للنيابة العامة، سواء في حجب السلع أو المغالاة في الأسعار.

وفي وقت سابق، أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الإفراج عن مستلزمات الأعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك المركزي، في إطار متابعة تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بشأن الإفراج عن مستلزمات الإنتاج من الموانئ المصرية.

وأضاف أنه خلال الأسبوع الماضي، تم الإفراج عن 135 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 91 مليون دولار.

وشمل 56 ألف طن من الذرة بحوالي 20 مليون دولار وحوالي 79 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالى 66 مليون دولار، وأيضا إضافات أعلاف بحوالي 5 ملايين دولار.

ووصل إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر2022 حتى 25 يناير 2023) 2.291 مليون طن، منها 1.594مليون طن ذرة، 702 ألف طن فول صويا وإضافات أعلاف، وذلك بإجمالي مبلغ 1.154 مليار دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك