البنك الأهلي يشتري 6% من أسهم فوري بقيمة مليار جنيه - بوابة الشروق
الثلاثاء 31 يناير 2023 3:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

البنك الأهلي يشتري 6% من أسهم فوري بقيمة مليار جنيه

محمد فرج
نشر في: الأربعاء 30 مارس 2022 - 11:37 ص | آخر تحديث: الأربعاء 30 مارس 2022 - 11:40 ص

كشفت إدارة البورصة أنه تم اليوم تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية لعدد 102.5 مليون جنيه، بقيمة إجمالية 1.05 مليار جنيه.

وأكد مصدر مطلع أن البنك الأهلي هو صاحب الصفقة بنسبة 6% من أسهم ملكية فوري، لترتفع نسبته فى أكبر شركة مدفوعات إلكترونية في البلاد إلى 12.25%، ليصبح ثاني أكبر مساهم في الشركة بعد بنك مصر.

يذكر أن بنك مصر رفع الأسبوع الماضي، حصته في شركة فوري إلى 15.78%، مقابل 6.93% قبل الاستحواذ، وذلك في صفقة جرى تنفيذها بجلسة يوم الأربعاء قبل الماضي.

واشترى بنك مصر نحو 151 مليون سهم في فوري، بقيمة 1.5 مليار جنيه، بسعر 9.75 جنيه للسهم الواحد.

يذكر أن فورى أعلنت فى وقت سابق عن خططها لزيادة رأس المال المصدر بمبلغ 800 مليون جنيه زيادة نقدية تسدد نقدا لصالح قدامى المساهمين، على أن تستخدم حصيلة الزيادة فى تمويل توسعات الشركة فى الخدمات المالية لكل من المستهلكين والتجار، بالإضافة إلى توجيه جزء من الزيادة لتنفيذ استراتيجية التوسع فى الابتكار ودعم منظومة الشركات الناشئة عالية النمو وشركات التكنولوجيا المالية.

كما أعلنت فوري، موافقة مجلس الإدارة على إنشاء برنامج شهادات الإيداع الأمريكية للنظر فى إمكانية قيد جزء من أسهم الشركة فى الولايات المتحدة، فى إطار طرح ثانوى مسجل فى لجنة الأوراق المالية والبورصة بأمريكا.

بينما تأسست الشركة القابضة في عام 2018، ويرأس مجلس إدارتها الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تعد واحدة من أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة، وتمتلك استثمارات مباشرة وغير مباشرة محلياً ودولياً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك