كرم جبر: وقعنا اتفاقية مع المركز الطبي للسكة الحديد لدعم الصحفيين المصابين بكورونا - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 يوليه 2020 2:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

كرم جبر: وقعنا اتفاقية مع المركز الطبي للسكة الحديد لدعم الصحفيين المصابين بكورونا

أسماء الدسوقي
نشر في: السبت 30 مايو 2020 - 11:34 م | آخر تحديث: السبت 30 مايو 2020 - 11:34 م

قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الهيئة وقعت اتفاقًا اليوم، مع المركز الطبي للسكة الحديد، لدعم الصحفيين بالهيئة، مشيرًا إلى أن البروتوكول الذي تم التعاقد عليه يتضمن أن يذهب المريض أو المشتبه بإصابته بـ«كوفيد- 19» إلى المستشفى وتُجرى له جميع الفحوصات المنوط بها من وزارة الصحة.

وأضاف «جبر» في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» المُذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم السبت، أن المرضى بأمراض الالتهاب الرئوي أو المراض المزمنة الأخرى سيتم تحويلهم على الرعاية المركزة، متابعًا: «المصاب بكورونا سيتم تحويله إلى مركز العزل».

وأوضح أن مركز العزل مزود بأجهزة ومعدات حديثة وأطقم طبية مدربة، لافتًا إلى أن المركز قدم عدد من التسهيلات للتعاون مع الهيئة.

وتابع: «المصاب بكورونا أو المشتبه به سيتم تحويله إلى مستشفيات المركز بخطاب من الهيئة الوطنية للصحافة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة كاملةً، وذلك لتخفيف العبء عن وزارة الصحة والمشاركة في تحمل المسؤولية».

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن تسجيل 1367 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، و34 حالة وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 23449 ألفًا، و913 حالة وفاة.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 6456 حالة، من ضمنهم 5693 متعافيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك