17 مرشحا يتنافسون على منصب النقيب في انتخابات الأطباء - بوابة الشروق
الأحد 25 أغسطس 2019 5:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





17 مرشحا يتنافسون على منصب النقيب في انتخابات الأطباء

 محمد فتحي:
نشر فى : الأحد 30 يونيو 2019 - 2:38 م | آخر تحديث : الأحد 30 يونيو 2019 - 2:42 م

حسين خيري ومنى منيا أبرز الأسماء.. و31 مرشحا على مستوى النقابة العامة فوق 15 سنة

تغلق النقابة العامة للأطباء أبوابها فى التاسعة مساء اليوم، أمام تلقى طلبات الترشح لانتخابات التجديد النصفى، المقرر إجراؤها فى 11 أكتوبر المقبل، على مقاعد عضوية مجالس النقابة العامة، والنقابات الفرعية، ومنصب النقيب العام، والنقباء الفرعيين.

وقالت مصادر في النقابة، إن عدد المرشحين الذين تقدموا رسميا بأوراق ترشحهم للمنافسة على مقعد النقيب العام وصل إلى ١٧ مرشحا منذ فتح باب تلقى طلبات الترشح فى 20 يونيو الحالي.

وقالت المصادر إن قائمة المرشحين تضم النقيب الحالي حسين خيري، ومنى مينا، وأمنية إبراهيم، وأسامة عبدالحى، وإيهاب الطاهر، ومحمد سلامة، وإبراهيم محمد الزيات، وأحمد رؤوف، وعلى سيد، وهشام فتحى، ومحمد محمود إبراهيم، ومحمد شوكت، ومحسن سالم، ومحمود إبراهيم عبدالعاطي، وأبو المجد حمزة، ومعتصم بالله إسماعيل، وأيمن عبدالحميد سالم.
وذكرت المصادر أنه على مستوى النقابة العامة فوق 15 سنة، تقدم 31 مرشحا بأوراقهم، وترشح 18 آخرون على مستوى النقابة العامة أقل من 15 سنة.

وتأتي انتخابات التجديد النصفى للنقابة، بعد انتهاء مدة نصف الأعضاء والنقيب العام، والنقباء الفرعيين.
ومن المقرر أن تبدأ النقابة حصر قوائم المرشحين على مستوى الجمهورية من اليوم التالى لغلق باب الترشح، تمهيدا لإعلان القوائم الأولية للمرشحين، وفتح باب الطعون والتنازلات، ليتم إعلان القوائم النهائية للمرشحين على جميع المقاعد، نهاية بإجراء الانتخابات فى موعدها المقرر فى 11 أكتوبر المقبل.
وبالنسبة للنقابة العامة، من المقرر الترشح على 12 مقعدا؛ منها 6 مقاعد على مستوى الجمهورية، و6 مقاعد على مستوى المناطق الجغرافية، بالإضافة إلى النقيب العام.
وفى المحافظات، يفتح باب الترشح على 4 مقاعد بالإضافة إلى النقيب الفرعى، ما عدا نقابة أطباء القاهرة، حيث تتم المنافسة فيها على 8 مقاعد بالإضافة إلى النقيب الفرعى، وفى الإسكندرية يتم المنافسة على 6 مقاعد بالإضافة إلى النقيب الفرعى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك