فولكس فاجن تنهي العمل بالدوام المُخَفَّض في ألمانيا اعتبارا من غد - بوابة الشروق
الأحد 12 يوليه 2020 9:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فولكس فاجن تنهي العمل بالدوام المُخَفَّض في ألمانيا اعتبارا من غد

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 9:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 9:12 م

تعتزم شركة فولكس فاجن الألمانية للسيارات إنهاء العمل بنظام الدوام المُخَفَّض في مصانعها بألمانيا اعتبارا من غد الأربعاء وهو الإجراء الذي لجأت إليه منذ نحو ثلاثة شهور في إطار قيود الإنتاج التي صاحبت أزمة كورونا.

وأعلنت أكبر شركة سيارات في العالم اليوم الثلاثاء أنه اعتبارا من غد سيتم العمل بجدول الورديات بشكل كامل.

يذكر أن هناك بعض المواقع والقطاعات في فولكس فاجن عاد فيها العاملون إلى نظام الورديات الكاملة منذ فترة طويلة مثل مصنعي الشركة في دريسدن وتسفيكاو، وقالت فولكس فاجن إن من المنتظر استعادة العمل بشكل كامل للعلامة المركزية فولكس فاجن والشاحنات التجارية الخفيفة وقسم الإمدادات الداخلي.

وتسري الخطوة الجديدة على المصنع الرئيسي في فولفسبورج ومصانع براونشفايج وكمنيتس وإيمدن وهانوفر وكاسل وأوسنابروك وزالتسجيتر.

وكانت فولكس فاجن أوقفت الإنتاج مؤقتا في المرحلة الأولى الخطيرة من أزمة كورونا قبل أن تقوم لاحقا بتخفيض أوقات الدوام في العديد من مقراتها، وقد وصلت الطاقة الإنتاجية لمصانع الشركة في ألمانيا حاليا إلى ما يتراوح بين 75 إلى 95%.

وكانت المشكلة الرئيسية بالنسبة للشركات في قطاع صناعة السيارات خلال أزمة كورونا تتمثل في ضعف الطلب ووقف سلسلة التوريد، وقد عاد الطلب إلى التحسن مرة أخرى، وأشارت فولكس فاجن إلى أن هذا التطور يرجع إلى فتح مقرات الموزعين وبرنامج المبيعات.

من جانبه، قال ارنه مايسفينكل، مدير الموارد البشرية في فولكس فاجن: "لما كان إعطاء تقييم للتطورات اللاحقة للموقف، لا يزال صعبا، فإننا سنواصل متابعة الموقف بدقة شديدة لنتمكن من إعطاء رد فعل يتناسب مع الحاجة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك