5 أطعمة صحية ستساعدك على إنقاص الوزن.. تعرف عليها - بوابة الشروق
الجمعة 17 سبتمبر 2021 5:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

5 أطعمة صحية ستساعدك على إنقاص الوزن.. تعرف عليها

ياسمين سعد
نشر في: الجمعة 30 يوليه 2021 - 12:10 م | آخر تحديث: الجمعة 30 يوليه 2021 - 12:10 م

عندما تحاول اتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن، وتقوم بالبحث على الإنترنت عن أفضل الأطعمة الغذائية التي تستطيع تناولها خلال فترة الحمية، فستجد العديد من المقالات التي قد تحتوي على معلومات غير صحيحة، ولذلك يقدم الموقع الأمريكي لايف هاك، بعض الأطعمة الصحية التي ستساعدك على إنقاص وزنك خلال فترة اتباعك للحمية الغذائية، وفقا لخبيرة مجال التغذية، سامنثا كليج.

1. المكسرات

غالبًا ما تحصل المكسرات على سمعة سيئة وذلك بسبب ما تحتوي عليه من دهون، ومع ذلك ، هذا هو بالضبط ما يجعلها رائعة، حيث تحتوي المكسرات على الكثير من الدهون الصحية، التي تسمى الألياف المتعددة غير المشبعة والأحادية، وهي تساعد على الشعور بالشبع بعد الأكل، وعدم تناول الطعام لمدة طويلة.

ثبت أيضًا أن المكسرات تساعد في تحسين الصحة، حيث وجدت إحدى الدراسات أن المكسرات تساعد في تحسين التحكم في نسبة الجلوكوز في الدم، بجانب التحكم في الوزن وصحة القلب، ولكن من المهم أيضا أن تتناول المكسرات باعتدال.

2. البروتين الخالي من الدهون

عندما تتبع نظامًا غذائيًا أو تتطلع إلى بناء العضلات، يجب أن تأكل ما يكفي من البروتين، نسمع هذه النصيحة طوال الوقت من قبل المتخصيين عبر المجلات وشاشات التليفزيون، ولكن ما هي الأطعمة التي يتحدثون عنها حقًا؟

يجب أن تقوم بالتركيز على مصادر البروتين الخالية من الدهون، وهذا يشمل صدور الدجاج واللحم البقري الخالي من الدهن، كما يجب أن تستبعد مصادر البروتين التي تحتوي على الدهون مثل لحم البقر الذي يحتوي على الدهون المشبعة.

3. السمك

تعتبر الأسماك مثل صدور الدجاج، غذاء غني بالبروتين وقليل الدهون بشكل عام، وبالرغم من أن هناك بعض الأسماك مثل السلمون، تعتبر أكثر دهونًا، إلا أن هذه الدهون صحية، مثل الموجودة في المكسرات.

توفر الدهون الموجودة في الأسماك عناصر غذائية أخرى للجسم، مثل أحماض أوميغا 3، التي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، واضطرابات الصحة العقلية المختلفة ، مثل الاكتئاب والخرف.

4. الحبوب

منتجات الحبوب تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، وتزود الجسم بالألياف اللازمة له، مما يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، كما أنها تساعد أيضا في خفض الكوليسترول، ومنع تكوين جلطات الدم.

تساعد الأطعمة التي تحتوي على الحبوب أيضًا في الحفاظ على مستوى ثابت من الجلوكوز في الدم، وهو أمر مهم لمن يقوموا باتباع الحمية الغذائية، كما أنه مهم لمن يعانون من مرض السكري، كما تقوم الحبوب بتزويد الجسم بالفيتامينات والمعادن المختلفة، مثل الحديد، فيتامين ب، المغنيسيوم، الزنك، النحاس، ومضادات الأكسدة.

5. البقوليات

البقوليات هي فئة من الخضار، تشمل بعض العناصر مثل البازلاء الخضراء، الفاصوليا، الحمص، والعدس، ووفقًا لجمعية السكري الأمريكية، فإن تناول البقوليات بانتظام، يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، كما يحسن التحكم في نسبة الجلوكوز في الدم.

أثبتت الدراسات أيضا أن البقوليات تعمل على تحسين صحة القلب، وتجعلك أكثر قدرة على التحكم في الوزن، وهو أمرا أساسيا لمن يتبعون نظام حمية غذائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك