«المالية»: فواتير جديدة لتحصيل الضريبة من أصحاب المهن الحرة - بوابة الشروق
السبت 13 يوليه 2024 3:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المالية»: فواتير جديدة لتحصيل الضريبة من أصحاب المهن الحرة

وزارة المالية
وزارة المالية
كتبت- نيفين كامل:
نشر في: الثلاثاء 30 أغسطس 2016 - 10:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 أغسطس 2016 - 10:06 م
- صندوق النقد: تصديق البرلمان المصرى على قانون القيمة المضافة «إنجاز تاريخى»

قال كريس جارفيس، رئيس بعثة صندوق النقد الدولى إلى مصر، إن تصديق البرلمان المصرى على قانون ضريبة القيمة المضافة «إنجاز تاريخى» فشلت حكومات عدة فى تحقيقه.

«نود تهنئة عمرو الجارحى، وزير المالية، وفريقه فى الوزارة، على نجاحهم فى صياغة قانون جيد لهذه الضريبة وإقراره من مجلس النواب»، أضاف جارفيس، فى بيان حصلت «الشروق» على نسخة منه.

وصوت مجلس النواب، أمس الأول، بالموافقة على مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة، خلال جلسته العامة، ومن المقرر بحسب مصدر حكومى مطلع، أن يدخل القانون حيز التنفيذ بداية من أكتوبر المقبل.

وقال جارفيس: «نحن فى الصندوق مسرورون لأننا ساعدنا مصر فى هذا الجهد، بما فى ذلك تقديم المساعدة الفنية فى ضوء أفضل الممارسات الدولية».

من جهة أخرى، قال مصدر بوزارة المالية، إن الوزارة ستصدر فواتير جديدة لتحصيل ضريبة القيمة المضافة من أصحاب المهن الحرة.

«الضريبة على خدمات المهن الحرة مستندية ولا يمكن تحصيلها وتقييمها إلا بفاتورة»، قال المصدر، مشيرا إلى أن مستهلكى الخدمة سيتحملون تلك الضريبة بشكل أساسى، «المرضى فى العيادات، والمتعاملون مع مكاتب المحاماة أو الهندسة أو أى مهن حرة».

وطالب تقرير صدر عن المركز المصرى للدراسات الاقتصادية، بمعاملة ضريبية مميزة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، لفترة محددة، عند بدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك