«أبوظبى الوطنى» يقرر الاحتفاظ بأرباحه فى مصر - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 1:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أبوظبى الوطنى» يقرر الاحتفاظ بأرباحه فى مصر

احمد اسماعيل
احمد اسماعيل

نشر في: الأحد 30 أكتوبر 2016 - 10:26 ص | آخر تحديث: الأحد 30 أكتوبر 2016 - 10:26 ص

يعتزم بنك ابوظبى الوطنى مصر، عدم تحويل ارباح العام المالى المنتهى فى 30 ديسمبر 2016 إلى مركزه الرئيسى فى الإمارات، تبعا لتصريحات احمد اسماعيل حسن، المدير الاقليمى للبنك فى مصر لـ«مال واعمال ــ الشروق».
اضاف حسن ان البنك يتبنى استراتيجية الابقاء على ارباحه فى مصر، بغرض زيادة استثمارات، وتعزيز نشاطه فى السوق المصرية، رافضا الكشف عن الارباح المتوقعة للبنك خلال العام الحالى.
ويستهدف البنك مضاعفة أرباحه خمس مرات بنهاية 2020، حيث تمثل أرباح الوحدة فى مصر تمثل 5% من إجمالى أرباح المجموعة و27% من ربحية الفروع الإقليمية ــ تبعا لتصريحات حسن فى وقت سابق.
واطلق البنك مؤخرا صندوق رأس مال المخاطر «اطمئنان» ذا العائد التراكمى، الذى يهدف إلى تقديم وعاء استثمارى يضمن حفاظ المستثمر على رأس المال الأساسى، وتستهدف إدارة الصندوق تحقيق عوائد مجزية من خلال تنويع استثماراتها بين أدوات قصيرة الأجل، مثل الأسهم والودائع وأذون الخزانة، على أن يكون حق استرداد الوثيقة بعد عام من الشراء.
يمتلك بنك أبوظبى الوطنى أكبر شبكة فروع دولية لبنك اماراتى، حيث تضم شبكته الدولية أكثر من 60 فرعا فى 18 دولة موزعة على 5 قارات تمتد من الشرق الأقصى إلى الأمريكتين. افتتح بنك أبوظبى الوطنى أول فرع له خارج دولة الإمارات العربية المتحدة فى مصر فى عام 1975، وكان أول بنك عربى يدخل السوق المصرية، ويعمل حاليا به أكثر من 700 موظف وموظفة فى مصر، كما يملك البنك شبكة فروع وأجهزة الصراف الآلى فى جميع أنحاء البلاد.
أظهرت النتائج المالية لبنك أبوظبى الوطنى، NBAD تراجع أرباحه خلال الربع الثالث من العام الجارى بنسبة 0.8%، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضى، وفقا لبيان للبنك.
وبلغ صافى أرباح البنك نحو 1.32 مليار درهم (بما يعادل 359 مليون دولار) بالربع الثالث من العام الجارى، مقابل 1.33 مليار درهم (362 مليون دولار) بالفترة نفسها من العام الماضى، بحسب البيانات المالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك