الاستقرار يسود معظم سائقي فورمولا وان في الموسم القادم - بوابة الشروق
الأربعاء 25 نوفمبر 2020 9:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

الاستقرار يسود معظم سائقي فورمولا وان في الموسم القادم

د ب أ
نشر في: الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 2:14 م | آخر تحديث: الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 2:14 م

أعلن فريق ألفا روميو لسباقات سيارات فورمولا-1 اليوم الجمعة عن استمرار الفنلندي كيمي رايكونن والإيطالي أنطونيو جيوفيناتسي في قيادة سياراتي الفريق بالموسم القادم في 2021 .

وبهذا، أصبح وضع السائقين في مختلف فرق البطولة للموسم المقبل كالآتي :

مرسيدس: وقع فالتيري بوتاس على تمديد عقده مع فريق مرسيدس حتى 2021 . ورغم انتهاء عقد البريطاني لويس هاميلتون، حامل لقب بطولة العالم ومتصدر الترتيب العام للبطولة في الموسم الحالي، مع مرسيدس هذا الموسم، من المتوقع بشكل كبير أن يوقع هاميلتون على عقد طويل مع مرسيدس.

فيراري: ثبت تشارلز لوكلير أقدامه كسائق أول في فريق فيراري بعقد طويل مع الفريق حتى 2024. وسيكون كارلوس ساينث هو زميله الجديد في الموسم المقبل حيث ينضم للفريق بعد انتهاء الموسم الحالي قادما من ماكلارين بعقد يمتد لعامين. ويحل ساينث مكان الألماني سيباستيان فيتيل الذي سيترك الفريق بعد ست سنوات في صفوفه لينتقل إلى فريق أستون مارتين بداية من 2021 .

ريد بول : يرتبط ماكس فيرستابن مع ريد بول بعقد يمتد حتى 2023 ولكن زميله أليكس ألبون يعاني من ضغوط كبيرة حيث يحتاج لتحسين مستواه للإبقاء على مكانه مع الفريق.

ماكلارين : تألق كارلوس ساينث ولاندو نوريس مع الفريق لينالا عقدين مع الفريق هذا العام كما جذب تألق ساينث أنظار فريق فيراري الذي تعاقد معه بداية من الموسم المقبل فيما سيستمر الشاب نوريس مع ماكلارين على أن يكون زميله في الموسم المقبل هو دانيال ريتشاردو الذي نال عقدا طويلا مع الفريق بعد تألقه مع رينو.

رينو : يعود الإسباني فيرناندو ألونسو إلى سباقات فورمولا-1 من بوابة رينو بعد عامين في فئات أخرى من السباقات. وبهذا ، يبدأ ألونسو فترة ثالثة من مسيرته الرياضية مع رينو الذي سبق وأن فاز معه بلقب بطولة العالم في 2005 و2006.

ويحل ألونسو في الفريق مكان ريتشاردو الذي سيترك الفريق إلى فريق ماكلارين. ويقود إستيبان أوكون السيارة الأخرى لفريق رينو الذي يرتبط معه بعقد حتى 2021.

ألفا روميو : يمثل كيمي رايكونن وأنطونيو جيوفيناتسي مزيجا من الخبرة والشباب مجددا في فريق ألفا روميو حيث تأكد استمرارهما مع الفريق في الموسم المقبل.

هاس : قرر فريق هاس الاستغناء عن سائقيه كيفن ماجنوسن ورومان جروجان بداية من 2021 ويبحث الفريق عن سائقين جديدين. ويبدو المكسيكي سيرخيو بيريز مرشحا للانضمام إلى الفريق.

ريسينج بوينت : ينضم سيباستيان فيتيل للفريق بداية من 2021 بعد ست سنوات قضاها في صفوف فيراري.

ويحل فيتيل في الفريق مكان سيرخيو بيريز الذي يرتبط بعقد مع الفريق حتى 2022 ولكن بعض التقارير أشارت إلى استعداد الفريق لتفعيل بند الشرط الجزائي في عقد السائق. وينتهي عقد السائق الآخر لانس سترول مع الفريق هذا العام لكنه سيستمر معه بالتأكيد نظرا لأن والده الملياردير لورانس سترول داعم رئيسي للفريق الذي سيغير علامته التجارية إلى أستون مارتن.

ألف توري : تأكد استمرار بيير جاسلي، الفائز بسباق فورمولا الإيطالي هذا الموسم، نع فريق ألفا توري في 2021 ولكن الروسي دانيال كفيات لم يحسم موقفه مع الفريق حتى الآن. وفي حالة وجود أي مقعد شاغر في الفريق، يمكن لألفا توري شغله من خلال سائقي أكاديمية ريد بول.

وليامز : يرتبط السائق الشاب المتألق جورج راسل بعقد مع الفريق في 2021 ولكن زميله نيكولا لاتيفي الذي وقع على عقد حتى 2020 فقط يحتاج إلى دعم مالي أكبر. ولكن المالكين الجدد من خارج عائلة وليامز قد يفكرون في ضخ دما جديدة بالتعاقد مع سائق واحد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك