لماذا يجب أن يفتح الرجل باب السيارة للمرأة؟ - بوابة الشروق
الأحد 15 ديسمبر 2019 2:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

لماذا يجب أن يفتح الرجل باب السيارة للمرأة؟

تعبيرية
تعبيرية
منار محمد
نشر فى : السبت 30 نوفمبر 2019 - 1:09 م | آخر تحديث : السبت 30 نوفمبر 2019 - 1:09 م

منذ سنوات وأغلب الرجال يتبعون عادةً تزيد من مقدار احترام النساء لهم، وهى فتح باب السيارة حتى تجلس المرأة، سواء كانت سيارة الأجرة أو السيارة الخاصة، ولكن هل فعل الرجل لذلك يترك أنطباعات معينة عند المرأة أم يجعلها تعامل الرجل باحترام وتقدير فقط؟.

ذكر موقع "Art of man liness"، فإن الرجل أحيانًا يقع في موقف محرج حينما يتعرف على المرأة في البداية لعدم معرفته برد فعلها إذا فتح باب السيارة لها بدلًا من أن يتركها تفعل ذلك بنفسها؛ لأن بعض السيدات يرون أن عدم فعل الرجل لذلك عبارة عن عدم تقديره لهن وعلى العكس تمامًا هناك من يشعرن بالرغبة في التعامل بأنفسهن عند الاستعداد للجلوس في السيارة دون أن يتدخل الرجل، ولذلك ينتاب الرجل شعور بالقلق حيال فعل ذلك من عدمه.

وحينما يفتح الرجل باب السيارة للمرأة فأنه بذلك يضيف مميزات كثيرة عن مميزاته التي تعرفها هى حتى لو كانت لا تحبه أن يفعل ذلك، ولكن هذا الأمر ليس سهلًا فهناك قواعد يجب أن يسير عليها الشباب، مثل عدم الإسراع نحو باب السيارة وفتحه وانتظار المرأة لأن هذا يجعلها تسرع في الخطى ويمكن أن تشعر بالانزعاج إذا كانت ترتدي كعب عالي، فالأفضل هو السير على نفس مستوى خطوات المرأة ثم فتح الباب لها حينما تصل أمامه.

ومن القواعد أيضًا عدم جذب الباب بشدة من يد المرأة حينما تفتحه هى دون انتظار الرجل، لأن هذا التصرف غير لائق وتفسره النساء بأن الرجل شخص همجي، وإذا فعلت ذلك، على الرجل أن ينتظرها تدخل السيارة ويغلق لها الباب بهدوء.

أما إذا فتحت المرأة باب السيارة لنفسها بشكل كامل، فيأتي دور الرجل في سحب الباب أكثر ليمنحها جلوسًا أكثر حرية، وفي حالة عدم رغبة السيدة في أن تفتح لها الباب فاحترم ذلك بصدر رحب واتركها تتعامل بمفردها حتى لا تشعر بأنك تسيطر على تصرفاتها وتنزعج من تواجدها معك.

وعلى الرجل الذي يفتح الباب لخطيبتها أو حبيبته أن لا يتوقف عن فعل ذلك بعد الزواج؛ لأن الزوجة ستترجم ذلك بأنه لم يعد يهتم بها ومن هنا ستفتعل المشاكل دون أسباب.

وعن الأسباب التي تحتم على الرجل فتح باب السيارة للمرأة، فهى ما سيحصل عليه من تقدير في قلب النساء، ووفقًا لما ذكره موقع " Elite daily"، فإن السيدات ينظرن إلى هذا النوع من الرجال بأنه ناضج ويستطيع تحمل المسؤولية، وأيضًا يقدر وجودهن ويعرف كيف يستخدم قواعد احترام المرأة.

ومن المميزات أيضًا، رؤية المرأة بأن الرجل الذي يفعل ذلك لديه أخلاق الفرسان ويراعي علاقتهم أمام الآخرين ويرغب في أن يمنحها الراحة والسعادة، إضافة إلى أنه يدعمها ويمنحها الاحترام الكامل، كما أنه رجل حنون ولا يستحق منها إلا الحب والتقدير والرعاية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك