مسلسل الضاحك الباكي.. طارق الشناوي: أتمنى أن يعود محمد فاضل إلى هدوئه وإبداعه - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 5:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

مسلسل الضاحك الباكي.. طارق الشناوي: أتمنى أن يعود محمد فاضل إلى هدوئه وإبداعه

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 9:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 9:37 م

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن المخرج محمد فاضل يتعامل مع أزمة مسلسل الضاحك الباكي بما سماه "توترا" لأنه لم يتوقع الهجوم الذي تعرض له.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مصر جديدة" الذي تُقدمه الإعلامية إنجي أنور، عبر شاشة "etc"، مساء الأربعاء: "أتمنى أن يعود محمد فاضل إلى هدوئه وإبداعه.. عليه التفكير في المشكلة التي يمر بها المسلسل.. المشكلة دائما ما تكون لدى المبدع وليس المتلقي".

وأوضح أنه لا يهاجم محمد فاضل لشخصه، أو زوجته الفنانة فردوس عبد الحميد، معقبا: "فاضل لوحده مخرج كبير وفردوس ممثلة كبيرة.. لما يدخلوا عمل مع بعض هيكون ذهنه كله مشغول بزيادة مشاهدها حتى لو حساب الدراما".

وذكر أن هذا الأمر جرى في فيلم فيلم ناصر 56، حيث عمل فاضل على زيادة عدد مشاهد فردوس فتدخل المنتج الفني والكاتب ممدوح الليثي وحذف مشاهدها.

وأكد أن هذا التدخل لم يكن كرها في محمد فاضل لكنه كان حبا في العمل.

يُذكر أن الفنانة فردوس عبد الحميد تعرضت لانتقادات لمشاركتها في مسلسل الضاحك الباكي الذي يُخرجه زوجها المخرج محمد فاضل وتجسيدها دور أم صغيرة.

والمسلسل يتناول قصة حياة الفنان نجيب الريحاني، بداية من ميلاده عام 1892 وحتى خمسين عامًا في عام 1949، وهي حقبة زمنية هامة تعكس الفن الحقيقي الذي صنعه الراحل حيث استطاع تحويل الكوميديا من الاسكتشات إلى كوميديا الإنسانية والتي تصنع الإنسان والشخصية المصرية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك