أساتذة الجامعات يطالبون باحتساب البدلات والمكافآت على أساسي 2019 - بوابة الشروق
الجمعة 22 نوفمبر 2019 2:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

أساتذة الجامعات يطالبون باحتساب البدلات والمكافآت على أساسي 2019

هاني النقراشي
نشر فى : الخميس 31 يناير 2019 - 1:47 م | آخر تحديث : الخميس 31 يناير 2019 - 1:47 م

كمال: المكافآت والبدلات تحسب علي مرتب 2015 بينما الخصومات تحسب على 2019.. والمرتبات تجمدت بعد وقف إضافة العلاوات


دشن عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية هاشتاج "مكافآت وبدلات أساتذة الجامعات على أساسي 2019"، على جروب أساتذة الجامعات المصرية من المعيد للأستاذ في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، على غرار المعلمين الذين طالبوا الأيام الماضية بنفس المطلب.

وقال الدكتور محمد كمال، عضو هيئة تدريس بكلية الآداب في جامعة كفر الشيخ، أنه تم وقف إضافة العلاوات إلى أساسي المرتب منذ عام 2015، مما ترتب عليه تجميد المرتبات بشكل فعلي، في الوقت الذي تضاعفت فيه الأسعار وأصبح كل المكافآت والبدلات تحسب على مرتب 2015، بينما الخصومات تحسب على مرتب 2019، ومن هنا جاءت المطالبة باحتساب البدلات والمكافات والعلاوات على مرتب 2019.

وأضاف كمال، في تصريحات لـ"الشروق": "في الحقيقة ذلك لا ينفي المطالبة الأساسية بالنسبة لنا كأعضاء هيئة تدريس بمرتبات عادلة وحقيقية تتناسب مع مرتبات الجهات الأخرى، ومتطلبات المهنة وهو أمر غير موجود منذ عقود، مطالبا بتعديل قانون تنظيم الجامعات الصادر عام 1972 فيما تعلق بالبنود المالية التي صدرت حين كان جرام الذهب يساوي جنية وربع.

وأضاف الدكتور وائل بهجت، عضو هيئة تدريس بكلية الطب البيطري بجامعة الإسكندرية، أنه كان هناك وعود عندما قابلنا الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بالبرلمان السابق، بتعديل في البدلات والمكافآت لتصبح علي الأساسي وحتي الآن دون جدوى، موضحا أن الأسعار ترتفع بشكل جنوني والمرتبات متدنية والتي بدورها انخفضت للثلث منذ عام 2015 مقارنة بالأسعار الآن.

وأوضح بهجت لـ"الشروق" أن أعضاء هيئة التدريس يحاولون إيجاد وسيلة لتحسين ظروفهم المعيشية والوضع يتفاقم، خاصة أن عضو هيئة التدريس ينفق علي أبحاثه وفي نفس الوقت الأبحاث مكلفة، مستطردا: "الهاشتاج مش مؤشر كاف للحالة السيئة التي يمر بها أساتذة الجامعات".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك