الهجرة: دعم 50 أسرة من الأكثر احتياجات في الغربية بعد تداعيات كورونا - بوابة الشروق
الأحد 7 يونيو 2020 4:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الهجرة: دعم 50 أسرة من الأكثر احتياجات في الغربية بعد تداعيات كورونا

أحمد كساب:
نشر فى : الثلاثاء 31 مارس 2020 - 2:18 م | آخر تحديث : الثلاثاء 31 مارس 2020 - 2:18 م


"مكرم" تدعو المصريين بالخارج للمشاركة في دعم جهود الدولة في مواجهة الفيروس

قالت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، إن المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع محافظ الغربية طارق رحمي، قدموا الدعم لـ 50 أسرة من الأكثر احتياجا بالمحافظة، كونها من المحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية، في ظل المبادرة الرئاسية مراكب النجاة لمكافحة الهجرة غير الشرعية، وبسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وصدور عدد من القرارات لمنع انتشاره، مما أثر على دخل عدد من الأس.

وكانت مكرم أعلنت مشاركتها في حملات دعم الأسر الأكثر احتياجا، برعاية خمسين أسرة من المحافطات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية، وهى محافظتي الفيوم والغربية بواقع ٥٠ أسرة بكل محافظة، لتكون مثالا يقتدى به غيرها في مساعدة الأسر المتضررة من تبعات وإجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشارت مكرم في تصريحات لها، إلى أن مبادرات دعم الأسر الفقيرة والتكفل بعدد منها جاء للحد من آثار انتشار وباء فيروس كورونا، وتشجيع الأسر على المكوث بالبيت دون الحاجة للنزول لكسب قوت يومهم، في وقت يخشى فيه الجميع من تفشي الوباء، بدرجة يصعب السيطرة عليه.

وأوضحت، أن ظاهرة الهجرة غير الشرعية لها سلبيات كثيرة، وعلى إثرها فقدت كثير من الأسر عوائلها، مثمنة دور ومشاركات المواطنين، الذين يعملون على إعلاء قيم الرحمة والإنسانية والعطاء، فى ظل ما تشهده مصر وباقى دول العالم من أزمات، مستطردة "بالرحمة والمحبة ربنا هيباركلنا فى اللى بنعمله ويحافظ علينا وعلى بلدنا".

وفي سياق متصل ثمنت مكرم جهود المصريين بالخارج للمشاركة في دعم الأسر الأكثر احتياجا والمتضررة، وإرسال تبرعاتهم من خلال حساب صندوق "تحيا مصر"، الذي أعلن عنه مجلس الوزراء والخاص بمواجهة الكوارث والأزمات، لافتة إلى أن هذه الروح الوطنية من المصريين بالخارج، للتكاتف مع المؤسسات الحكومية فى مواجهة هذه الأزمة العالمية، ليس بجديد عليهم.

ودعت الوزيرة، من يرغب من المصريين بالخارج التبرع لصالح حساب الكوارث بكل البنوك، يرسل إلى الحساب المخصص لذلك، واسم حساب صندوق تحيا مصر 037037 - مواجهة الكوارث والأزمات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك