شعبة المواد الغذائية: استقرار أسعار السلع وعودة حركة البيع لطبيعتها قبل كورونا - بوابة الشروق
الخميس 4 يونيو 2020 7:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

شعبة المواد الغذائية: استقرار أسعار السلع وعودة حركة البيع لطبيعتها قبل كورونا

السلع التموينية
السلع التموينية
محمود العربي وإسلام جابر:
نشر فى : الثلاثاء 31 مارس 2020 - 11:35 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 31 مارس 2020 - 12:17 م


شعبة المواد الغذائية: عمليات السحب الزائد والتخزين التي شهدتها بعض المولات التجارية اختفت تماما.

أكدت الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، توافر جميع السلع وانتظام عمليات البيع بشكل طبيعي، وفقا لتصريحات حازم المنوفي عضو الشعبة.

وأضاف المنوفي في تصريحات لـ"الشروق"، أن أسعار جميع السلع مستقرة ولا توجد أي زيادة في الأسعار، لافتا إلى أن بعض عمليات السحب الزائد والتخزين التي شهدتها بعض المولات التجارية اختفت تماما.

وأشار إلى أن عليات البيع تتم بصورة طبيعية كما كانت قبل ظهور أزمة فيروس كورونا، وأصبحت الأسر تشتري احتياجات كل يوم بيوم أو علي الأكثر احتياجات يومين أو ثلاثة خاصة في أيام الخميس نظرا لوجود حظر كامل يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

وأوضح أن أكثر السلع التي يتم شراؤها هي الالبان والأرز والمكرونة ومصنعات اللحوم مثل البورجر واللانشون والبسطرمة، فيما تراجعات مبيعات الجبن نتيجة لأجازات المدارس.

ووفقا لجولة "الشروق" ببعض محال بيع السلع أكد عدد من التجار ثبات أسعار الأرز والزيت والسكر والدقيق وكافة السلع التي يتم بيعها بالسوبر ماركت، حيث قال وجدي وصيف، صاحب محل بمنطقة حلوان، إن أسعار الجبن والزيوت والأرز بأنواعه والسكر أيضا مستقرة.

وأوضح تاجر أخر بالمنطقة ذاتها يدعى كريم حلمي، أن الأسعار لم تتأثر بالظروف التي تمر بها البلاد خلال الفترة الحالية بعد انتشار فيروس كورونا، وذلك على مستوى أسعار المصنع وتجار الجملة والتجزئة.

فيما أوضح تاجر أخر بمنطقة حدائق المعادي، يدعى فريد محمود، أن السلع متوفرة بشكل طبيعي ولا يوجد نقص بأي منتج، مؤكدا أن معدلات الشراء من جانب المواطنين ارتفعت قليلا خلال الأيام الأولى من انتشار فيروس كورونا وعادت إلى طبيعتها سريعا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك