وزير التعليم العالي مستنكرا: كيف يتصور الطالب انتقاله من فرقة لأخرى دون دراسة أو تقييم - بوابة الشروق
الأحد 7 يونيو 2020 3:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزير التعليم العالي مستنكرا: كيف يتصور الطالب انتقاله من فرقة لأخرى دون دراسة أو تقييم

عمر فارس
نشر فى : الثلاثاء 31 مارس 2020 - 1:38 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 31 مارس 2020 - 1:38 ص


أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لا داعي لحسم قرار تحديد امتحانات نهاية العام خلال هذه الأيام، والمقرر لها بعد شهرين في ظل وضع متغير يوميا، لافتا إلى أن الوضع لا يسير وفق الصدفة إنما بسيناريوهات محددة مستمرة حتى أخر العام.

وأضاف، خلال تصريحات تليفزيونية: المؤكد أن الطالب لن ينتقل إلى الفرقة التالية دون تقييم، مستنكرا مطالبات اعتماد النتائج، قائلا: "نحن في جامعة كيف يتصور الطالب أن ينتقل إلى فرقة دون دراسة أي كان مجاله، وكيف سيتعامل مع النقاط التي لم يدرسها خلال الأزمة، وأنه أمر غير منطقي بالجامعة".

وأوضح أنه مع بداية تعليق الدراسة ورفع المقررات إلكترونيا، تولد عند الجميع تحدي الإنجاز وحقق الجامعات فيه الكثير، مشيرًا إلى نجاح جامعة القاهرة في رفع 94% من مقرراتها إلكترونيا، وبلغت نسبة التفاعل الطلابي 75%، مضيفا أن تلك النسبة متقاربة في كل الجامعات، ولذلك لا يوجد سبب لإلغاء أو حذف مناهج لأن المقررات تدرس بالفعل.

وأشاد وزير التعليم العالي بأداء الجامعات خلال الأزمة، والتكاتف الذي ظهر عليه الجميع والذي ظهر بوضوح من خلال مساعدة الهيئة المعاونة الأساتذة الكبار لتقديم المحاضرات إلكترونيا، مشددا على مواجهة تحدي كبير في العالم كله وهو الضغط على شبكات الإنترنت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك