شطة: معايير تحديد بطل القرن ليست بالبطولات فقط.. والدليل ريال مدريد - بوابة الشروق
الخميس 9 يوليه 2020 6:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

شطة: معايير تحديد بطل القرن ليست بالبطولات فقط.. والدليل ريال مدريد

محمد مجدي
نشر في: الأحد 31 مايو 2020 - 12:06 ص | آخر تحديث: الأحد 31 مايو 2020 - 12:14 ص

صرح عبد المنعم شطة عضو اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن معايير تحديد بطل القرن ليس بعدد مرات الفوز ببطولات فقط بل هناك معايير أخرى بجانب الفوز بالبطولات.

وقال شطة في تصريحات إعلامية لقناة «أون تايم سبورت 2»:" معايير اختيار بطل القرن في إفريقيا هي عدد مرات الفوز بالبطولات الإفريقية، عدد مرات المشاركات، عدد مرات الوصول للمباراة النهائية والدور نصف النهائي وأن تلك المعايير تم وضعها خلال الاحتفالية التي أقامها الكاف في جنوب إفريقيا عام 1994 خلال مباراة السوبر التي شارك فيها الأهلي والزمالك ولم يتم وضعها لتحديد من هو بطل القرن".

وأضاف:" لا أعرف لماذا يتحدث الزمالك أن معايير الفوز بلقب نادي القرن بعدد البطولات فقط وتم تعديلها لكي يصبح الأهلي هو الفائز باللقب، مع العلم أن المعايير موجودة وموثقة على صفحة الاتحاد المصري والاتحاد الإفريقي".

وأكد:" التصنيف الذي وضعه الكاف الأهلي كان في الصدارة عام 1994 وكذلك أيضا عام 2000 ولهذا حصل على لقب نادي القرن في إفريقيا والتصينف تم وضعه في احتفالية مباراة السوبر من أجل تحديد الأندية التي ستواجه بعض من عام 1963 حتى 1994 ".

وأكمل:"على الزمالك أن يقدم تظلم لاتحاد الكرة ويبلغه بأنه تعرض للظلم من قبل الكاف وحرمانه من الفوز باللقب ثم يتم تقديم خطاب رسمي للاتحاد الإفريقي وليس صناعة شو عبر المنصات الإعلامية وفي الصحافة وفي القنوات التليفزيونية وهذه الجائزة تعد شرفية فقط وليس بها مقابل مادي من أجل الصراع عليها".

وأتم:" ريال مدريد لم يحصل على لقب نادي القرن في أوروبا بعدد البطولات بل بنظام النقاط الذي وضعها اليويفا والتي تم احتساب من ضمنها عدد مرات التتويج بالبطولات المحلية وهذه غير متوفرة في معايير الاتحاد الإفريقي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك