بالصور.. حسام داغر ينتهي من مونتاج فيلمه الروائي القصير «شقوق» - بوابة الشروق
الأحد 12 يوليه 2020 9:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

بالصور.. حسام داغر ينتهي من مونتاج فيلمه الروائي القصير «شقوق»


نشر في: الأحد 31 مايو 2020 - 11:59 ص | آخر تحديث: الأحد 31 مايو 2020 - 11:59 ص

انتهى الفنان حسام داغر من مونتاج فيلمه الروائي القصير "شقوق"، وهو من تأليفه وإخراجه وبطولته وإنتاجه، وبالاشتراك مع الفنانين محمد وحيد وآدم أيوب وعلي محمدو ونيفين أنور ومارسيليا يوسف وأسماء مهدي، وتصوير ومونتاج علي محمد وصلاح أبو سعدة، وموسيقى تصويرية حسن غانم.

وكشف حسام أنه أنتج الفيلم خصيصا للاشتراك في المهرجان العالمي للأفلام في كوبنهاجن بالدنمارك، خاصة أنه المهرجان الوحيد الذي يرشح الأعمال للمشاركة في مهرجان الأوسكار، ومن المتوقع أن تقام فعاليات المهرجان هذا العام "أون لاين" بسبب انتشار وباء فيروس كورونا.

تدور أحداث الفيلم حول المرض النفسي ومحاولة معرفة أسبابه، ويؤكد داغر أن فكرة العمل هي التعمق داخل مخ الإنسان حينما تسيطر عليه فكرة ما وتظل تنمو حتى تسيطر على عقله ومشاعره.

جدير بالذكر أن هذه ليست التجربة الأولى لحسام داغر في التأليف والإخراج، حيث سبق وقام بتأليف فيلم "شاهد وحيد" الذي أخرجه شقيقه أحمد داغر ولعب بطولته ومعه محمد ممدوح وحمزة العيلي وجيهان أنور، وشارك في مهرجان "بلجرد للأفلام المستقلة"، وفيلم "البينو" الذي شارك به في مهرجان "كييف السينمائي الدولي للأفلام القصيرة"، وناقش من خلاله قضية "أعداء الشمس" من خلال قصة أب البينو "عدو الشمس"، الذي يقرر حماية ابنته الوحيدة من القسوة المحيطة بهم في العالم نتيجة التمييز والتنمر ويجعلها تشاهد العالم من وجهة نظره "نعم أنت استئنائية.. أنت أميرة.. نحن من أهل القمر".

على صعيد آخر، يستعد حسام داغر لاستئناف تصوير مسلسل "ملاك" مع كريم فهمي ومحمود عبدالمغني وآيتن عامر، الذي يلعب فيه دور رئيس تحرير متزوج ولديه طفل، وهو من تأليف حسان دهشان وإخراج إبراهيم فخر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك