التضامن: تنسيقا كاملا مع الجهات المعنية بالحج داخل مصر والمملكة العربية السعودية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التضامن: تنسيقا كاملا مع الجهات المعنية بالحج داخل مصر والمملكة العربية السعودية

شيماء رزق
نشر في: الأربعاء 31 مايو 2023 - 11:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 مايو 2023 - 11:48 م

كشف الدكتور أيمن عبد الموجود مساعد وزير التضامن للمؤسسات الأهلية، عن استعدادات الوزارة لموسم الحج.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «90 دقيقة»، تقديم الإعلامي حسام الدين حسين، والمذاع على قناة «المحور»، مساء الأربعاء، أن نشاط الحج من الأنشطة المهمة التي تنفذها الجمعيات الأهلية، موضحًا أن الوزارة استعدت بشكل جيد لموسم الحج من خلال إقامة التعاقدات الخاصة بالموسم وتنفيذ ثلاث مستويات لتلبية كافة الرغبات والمتطلبات الخاصة بالحجاج.

وذكر أن الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن، وضعت عددًا من المعايير الخاصة بالخدمات التي يتم تقديمها للحجاج وفقًا للمبلغ المُسدد لكل لكل برنامج بالحج، وذلك باعتبارها رئيس مجلس أمناء المؤسسة القومية للحج.

وأشار إلى أن الأفواج ستبدأ تغادر إلى الأراضي المقدسة بالمدينة المنورة، بدءًا من يوم 10 يونيو المقبل، وسيتوالى سفر الأفواج حتى يوم 21 يونيو، وبداية سفر الحجاج إلى مكة المكرمة اعتبارًا من يوم 14 يونيو، لتأدية الفريضة ثم ينتقلون إلى المدينة المنورة والعودة إلى الأراضي المصرية.

ونوه بأنه هناك تنسيقًا كاملًا مع الجهات المعنية بالحج كافة سواء داخل مصر أو في المملكة العربية السعودية، موضحًا أنه من داخل مصر جاري التنسيق مع وزارة الداخلية المصرية لإنهاء الإجراءات المتعلقة بإصدار التأشيرات للحجاج والتنسيق فيما يخص البعثات النوعية المختلفة.

ولفت إلى الاتفاق مع وزارة الصحة المصرية، على إنشاء عدد 6 عيادات داخل مقر إقامة الحجاج المصريين، بحيث تكون متواجدة في كل الفنادق التي يقيم بها الحجاج.

وأوضح أنه سيتم توقيع الكشف الطبي على الحالات اللازمة والمشاركة لقاعدة بيانات الحجاج لكل التقارير الطبية، ووضعها على المنظومة الإلكترونية الخاصة ببوابة الحج، بما يضمن أن يكون هناك ملف طبي لكل حاج مصري على المنظومة الإلكترونية.

واستطرد بأنه على مستوى التنسيق مع وزارة الأوقاف ودار الإفتاء، سيصاحب الحجاج عددًا من الوعاظ من الوزارة والافتاء لتقديم الوعظ والإرشاد لهم، من خلال إقامتهم مع الحجاج لضمان أداء الفريضة وفقًا للآراء الشريعة السليمة والمعتدلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك