اقتصادية قناة السويس: لم يتوقف أي مشروع رغم أزمة كورونا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اقتصادية قناة السويس: لم يتوقف أي مشروع رغم أزمة كورونا

أسماء الدسوقي
نشر في: الإثنين 31 أغسطس 2020 - 11:58 ص | آخر تحديث: الإثنين 31 أغسطس 2020 - 11:58 ص

قالت هند فتحي، المتحدث الإعلامي للهيئة الاقتصادية لقناة السويس، إن المنطقة تقع على مساحة 460 كيلو متر مربع، وتضم أربعة مناطق صناعية و6 موانئ تابعة لها.

وأضافت «فتحي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح البلد» المُذاع عبر فضائية «صدى البلد»، اليوم الإثنين، أن الموانئ أدخلت إيرادات جيدة للقناة، رغم المعوقات التي أحدثتها أزمة فيروس كورونا المستجد، متابعة: «المنطقة تعمل بأداء جيد ومرضي».

وأكدت عدم توقف أي مصنع أو مشروع بالمنطقة عن العمل خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى إجراء تعاقد مع أحد التحالفات العالمية الكبيرة، بتشغيل رصيف المرور، وفي منطقة شرق بورسعيد بالأرصفة الجديدة.

وأوضحت أن المنطقة ستعيد مفاوضاتها مع الشركة المتعاقد معها، بعد التوقف بسبب أزمة كورونا، ليبدأ التنفيذ مع بداية شهر سبتمبر المقبل.

ولفتت إلى توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوطين الصناعات غير الموجودة بالسوق المحلي في المناطق الصناعية، معقبة: «الرئيس والحكومة يمنحونا كل الدعم دائما».

ونوهت بإجراء اتفاقية مع بعض الشركات الخاصة والصندوق السيادي، بإنشاء مجمع صناعات متكامل للصناعات المغذية للسكك الحديد، سواء التي تخدم على القطارات أو المترو في منطقة شرق بورسعيد.

واجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأحد، بالدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ويحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ووجه خلال الاجتماع بتركيز نشاط المناطق الصناعية على توطين الصناعة.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك