وزير الزراعة يتفقد مشروع محطة البيض بطنطا وتجميع اللبن بقطور - بوابة الشروق
الجمعة 27 نوفمبر 2020 3:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

وزير الزراعة يتفقد مشروع محطة البيض بطنطا وتجميع اللبن بقطور

علاء شبل
نشر في: السبت 31 أكتوبر 2020 - 3:26 م | آخر تحديث: السبت 31 أكتوبر 2020 - 3:26 م

تفقد السيد القصير وزير الزراعة، ومحافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، اليوم السبت، مشروع محطة البيض بقرية كفر الشيخ سليم.

وأوضح محافظ الغربية، أن المشروع مكون من 8 عنابر، 2 لتربية الأمهات و6 للفراخ البياض، ويتكون كل عنبر من 3 خطوط رأسية.

وأشار الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، إلى أن المشروع تم تصميمه على أحدث الأساليب والتقنيات الحديثة للعمل بشكل آلي بإجمالي تكلفة 40 مليون جنيه.

من جانبه أوضح وزير الزراعة، أن هذا المشروع يعتبر إضافة قوية لمحافظة الغربية، لأنه يحقق الاكتفاء الذاتي من دواجن وبيض، مشيراً إلى نجاح وزارة الزراعة في اعتماد مجموعة من المزارع خالية من إنفلونزا الطيور، وسيتم التصدير منها مما يوفر فرص عمل للشباب.

وفي مركز قطور تفقد الوزير، والمحافظ مركزي تجميع الألبان بقرية نشيل، وأبشواي الملق قطور، حيث قدم المهندس خالد سعدون توضيحًا لأهم الخطوات التي تتم داخل المراكز بداية من التبريد الذي يتم خلال ساعة، والوصول لدرجة حرارة منخفضة لوقف نمو الميكروبات.

وأضاف أن كل مركز يحتوي على 3 تانكان بإجمالي طاقة استيعابية في اليوم من 60 لـ100 طن، وذلك بحسب المواسم الصيفية أو الشتوية.

وأوضح وزير الزراعة، أن هذا المشروع يأتي في إطار مبادرة الرئيس لتحسين جودة مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية، مشيدًا بالإجراءات المتبعة داخل هذه المراكز ومطابقتها لاشتراطات سلامة الغذاء، مما يمكننا الحصول على الشهادات الدولية من أجل التصدير للخارج.

من جانبه أشار المحافظ، إلى أن المحافظة تستهدف وصول كل أماكن التجميع لهذا المستوى، وإنتاج ألبان صحية وأمنة باستخدام التقنيات الحديثة، مضيفًا أن ستصبح قطور واحدة من أكبر مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك