غدًا.. بدء تطبيق قرار تدوين الأسعار على السلع - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 مارس 2021 7:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

غدًا.. بدء تطبيق قرار تدوين الأسعار على السلع

كتب ــ إسلام جابر:
نشر في: الأحد 31 ديسمبر 2017 - 11:18 ص | آخر تحديث: الأحد 31 ديسمبر 2017 - 11:18 ص

اتفقت غرفة القاهرة التجارية، مع وزارة التموين، على وضع آليات لتطبيق قرار وزير التموين على المصيلحى بشأن تدوين الأسعار على السلع المقرر البدء فى تنفيذه رسميا من الغد.

وقال رئيس غرفة القاهرة التجارية إبراهيم العربى، فى بيان صادر، أمس، عقب اجتماع الغرفة التجارية بالقاهرة، بحضور مساعد وزير التموين أيمن حسام الدين وإبراهيم العسقلانى ووكيل وزارة التموين، إن الفترة المقبلة ستشهد زيادة التعاون والتنسيق بين الوزارة والغرفة بشأن تطبيق القرار، لافتا إلى عقد اجتماع خلال شهر من تطبيق القرار، بين عدد من التجار ومسئولى التموين، لبحث إيجابيات وسلبيات تطبيق القرار.

وطالب «العربى»، التجار برفع مذكرة شاملة لمجلس إدارة الغرفة، عن أى مشكلات تواجهم فى آليات التطبيق تمهيدا لحلها مع مسئولى وزارة التموين، مشيدا بدور مسئولى الوزارة فى الاستجابة وحضور الاجتماع للرد على استفسارات التجار، لافتا إلى أن تنظيم السوق يعد هدف الجميع، ليصبح أكثر انضباطا وتنظيما لتقليل نسبة «هادر السلع» الذى قد يصل أحيانا فى بعضها إلى 40%.

ومن جانبه، استعرض مساعد وزير التموين أيمن حسام الدين، بنود القرار وآليات تطبيقه التى ستتم بالتنسيق بين جميع الأطراف، مطالبا التجار بضرورة رفع أى مشكلات تنتج عن التطبيق لمجلس إدارة الغرفة، الذى بدوره سيخاطب مسئولى الوزارة لمناقشة تلك المشكلات والسعى إلى حلها، لتطبيق القرار بشكل صحيح وبما يؤدى الغرض منه بالوصول إلى ضبط السوق.

ولفت حسام الدين، إلى أن الهدف من القرار ضبط السوق وتحقيق مصلحة المستهلك والتاجر والمنتج، والتوازن لتحقيق جميع المصالح المشتركة، موضحا أن قرار تدوين الأسعار على السلع تم تعديلة ليشمل طرق متعددة للإعلان عن السعر منها تدوين السعر على المنتج أو من خلال إستيكر أو على الأرفف التى يتم العرض عليها.

ومن جانبه، أشار رئيس شعبة المواد الغذائية أحمد يحيى، إلى وجود عدد من المشكلات التى قد تنتج عن آليات تطبيق القرار والتى تحتاج إلى تدخل سريع من مسئولى الوزارة؛ حتى لا تتفاقم وتؤثر على القطاع الذى يمثل أهمية كبيرة للمواطنين، لافتا إلى أن ما يشغل التجار حاليا آليات التطبيق التى يجب أن تكون واضحة وصريحة، لتفادى أى أزمات فى الفترة المقبلة.

وفى سياق منفصل، أسفرت انتخابات شعبة البقالة بغرفة الجيزة التجارية، عن فوز يحيى كاسب بمقعد رئيس الشعبة لمدة 4 سنوات مقبلة، ومحمود عبدالله بركات بمقعد النائب الأول، وخالد فايز بمقعد النائب الثانى، فيما تم اختيار محمد عبدالخالق شديد سكرتيرا عاما للشعبة.

وأجريت الانتخابات وسط إقبال غير مسبوق، حيث وصل عدد الحضور لاجتماع الجمعية العمومية للشعبة إلى 226 عضوا من إجمالى 313 من أعضاء للجمعية العمومية للشعبة، بنسبة حضور بلغت 75%، ما يعد سابقة هى الأولى من نوعها فى الغرف التجارية.

وقال عادل ناصر، رئيس مجلس إدارة الغرفة وسكرتير عام اتحاد الغرف التجارية، إن الإنجازات والأنشطة التى قام بها مجلس إدارة الغرفة خلال الأشهر الماضية شكلت حافزا كبيرا للتجار وأصحاب الأنشطة للإقبال على الانتخابات واختيار ممثليهم بمجالس إدارات الشُعب النوعية بالغرفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك