تكريم الأمهات المثاليات في محافظة شمال سيناء - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 10:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تكريم الأمهات المثاليات في محافظة شمال سيناء

مصطفى سنجر:
نشر في: الثلاثاء 26 مارس 2024 - 2:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مارس 2024 - 2:52 م

قال اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالمرأة المصرية لعظم قدرها ومكانتها الكبيرة، موجهًا التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي على ما يقدمه للمرأة المصرية بشكل عام وللأم السيناوية بشكل خاص، فضلا عن تكريم الأمهات المثاليات سنوياً.

وأكد المحافظ خلال احتفالية تكريم الأمهات المثاليات، الذي أقيمت في قاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة بالعريش، بحضور اللواء مصطفى محمد مصطفى رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، علي غيط مدير عام التضامن الاجتماعي، هاجر صالح، رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام، إحسان داود غالي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء، عايدة السواركة، عضو مجلس النواب، والقيادات التنفيذية والنسائية بالمحافظة، وأسر المكرمات، على أن كل أم في سيناء هي أم مثالية لخدمة أبنائها بكل حب.

وأوضح المحافظ دور الأم ومكانتها، والعطاء الكبير لها في رعاية أبنائها وتربيتهم على القيم الأصيلة وإنكار الذات وحب الوطن، مؤكدًا أن للأم فضل عظيم، فهي نصف المجتمع وعماد الأسرة الناجحة وأساسها فهي تربي وتهتم وترعى أبنائها وتسهر على راحتهم.

وأشار المحافظ إلى أن كل أم في شمال سيناء تحمل قصة كفاح وتستحق التكريم، خاصة الأمهات من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن لديها ابن من ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبه، أكد علي غيط مدير عام التضامن الاجتماعي بالمحافظة، أنه تم تشكيل لجنة لاختيار الأمهات المكرمات، حيث تقدم لها 19 قصة من أم مكافحة، انطبقت الشروط على 13 قصصا منها وتم استبعاد 6 قصص لعدم انطباق الشروط عليهن.

وأضاف غيط، أنه تم زيارة جميع المتقدمات للمسابقة ميدانيا لإجراء البحوث والتأكد من سلامة القصص وعقد لجنة عليا برئاسة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وعضوية بعض الجهات المعنية، حيث تم اختيار صباح صالح سليمان الأم المثالية على مستوى المحافظة، وقامت بتمثيل المحافظة في الاحتفال الرئاسي لتكريم الأمهات المثاليات.

وأشار غيط إلى اختيار كلً من شيرين كمال الدين الطبراني، وهناء العبد حسن سلامة كامهات مثاليات على مستوى المحافظة.

وأضافت الدكتورة هاجر صالح، رئيس الوحدة العامة لتكافؤ الفرص بالمحافظة، أنه تقدم لمسابقة الأم المثالية للعاملين بديوان عام المحافظة ومجالس المدن 10 سيدات، من بينهن واحدة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وقامت اللجنة المشكلة باختيار صباح حميد حسين عبدالله من ذوي الاحتياجات الخاصة، وصباح سالم حسين إبراهيم من العاملين بمجلس مدينة بئر العبد كأمهات مثالية.

وفي نهاية الحفل، كرم اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء الأمهات المثاليات بمنحهن شهادة تقدير وجائزة مالية لكل منهن.

كما كرم المحافظ كلا من الصحفية حسناء الشريف، نائب رئيس تحرير في جريدة الأهرام، ومسعودة عبدالهادي عبدالحميد، رئيس التمريض في مستشفى العريش العام، بمنحهن شهادة تقدير ودرع المحافظة، لجهودهن في العمل الأهلي بالمحافظة، وتكريم حرم الرئيس لهن في احتفالية المرأة المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك