عمرو الليثي: عائلتي تدعم الجوائز التي تحمل اسم والدي بمهرجان الإسكندرية «ماليا» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو الليثي: عائلتي تدعم الجوائز التي تحمل اسم والدي بمهرجان الإسكندرية «ماليا»

الإعلامي عمرو الليثي
الإعلامي عمرو الليثي
أحمد فاروق
نشر في: الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 7:40 م | آخر تحديث: الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 7:40 م

يعمل الإعلامي عمرو الليثي حاليًّا في أكثر من اتجاه لتخليد اسم والده السيناريست الراحل ممدوح الليثي في الوسط الفني، وبعد قرار جمعية كتاب ونقاد السينما بتقديم جائزة في السيناريو باسم ممدوح الليثي في مهرجان الإسكندرية السينمائي تقدمها أسرة الليثي، وقرار آخر من أكاديمية الفنون بتكريم أوائل قسم السيناريو بالمعهد العالي للسينما كل عام ومنحهم جائزة تحمل اسم ممدوح الليثي ومدعومة ماليًّا من أسرته، قرر عمرو الليثي إعادة شركة «الليثي فيلم» إلى الحياة السينمائية بعد فترة طويلة من التوقف.

وقال عمرو الليثي لـ«الشروق»: إن سبب سعيه الدائم لتكريم اسم والده، أنه كان دائمًا حريصًا على دعم المواهب الشباب، منذ أن كان أستاذًا في المعهد العالي للفنون المسرحية، وحتى بعد توليه الإنتاج في التليفزيون المصري قدم أجيالا من المؤلفين والمخرجين، منهم عاطف بيشاي، وأحمد صقر، ومجدي أبو عميرة، وغيرهم.

وأضاف أن قراره بتقديم دعم مالي للجوائز التي تمنحها أكاديمية الفنون ومهرجان الإسكندرية يعود لقناعته بأن شباب المواهب يحتاج إلى هذا الحافز المالي لتشجيعهم على الاستمرار في الكتابة.

أما فيما يتعلق بكواليس عودة شركة إنتاج «أفلام الليثي» التي أسسها الثلاثي جمال وإيهاب وممدوح الليثي، قال عمرو: إن هذه الشركة أنتجت ربع إنتاج السينما المصرية حيث وصل عدد أفلامها 1064 فيلم تقريبًا، وكان من غير الطبيعي عدم استمرارها ورجوعها إلى الساحة السينمائية.

وكشف مقدم برنامج «بوضوح» أنه اتفق مع أبناء عمه جمال الليثي أن تعود الشركة مرة أخرى إلى إنتاج الأفلام الجادة كسابق عهدها، على أن تكون لها إدارة مستقلة برئاسة المنتج الفني عماد عبدا لله أحد تلامذة ممدوح الليثي، ومن المقرر أن تبدأ الشركة عملها بفيلم للفنان الشاب محمد رمضان ستعلن تفاصيله قريبًا، بالإضافة إلى مسلسل تليفزيوني لرمضان المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك