خواكين فينيكس يفوز بالجولة الثانية من معركة إيرادات شباك تذاكر السينما العالمية أمام أنجلينا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خواكين فينيكس يفوز بالجولة الثانية من معركة إيرادات شباك تذاكر السينما العالمية أمام أنجلينا

لقطة من فيلم الجوكر
لقطة من فيلم الجوكر
محمد عباس
نشر في: الخميس 31 أكتوبر 2019 - 8:21 م | آخر تحديث: الخميس 31 أكتوبر 2019 - 8:21 م

4 أفلام جديدة تصارع على إيرادات شباك تذاكر السينما العالمية.. و«أسود أزرق» و«الحرب الحالية» يظهران فى المشهد
«عائلة أدامز» يحجز مكانًا وسط القائمة.. وتراجع «أرض الموتى»

استطاع خواكين فينيكس بـ«الجوكر ــ Joker» أن يعود لتصدر المشهد ويفوز بالجولة الثانية من معركة إيرادات شباك تذاكر السينما العالمية، التى يخوضها ضد أنجلينا جولى فى «الخبيثة.. عشيقة الشر ــ Maleficent: Mistress of Evil»، والتى بدأت الأسبوع الماضى بعد أن انتصرت عليه «جولى» فى الجولة الأولى، التى استطاعت من خلالها أن تزيح «الجوكر» عن صدارة شباك التذاكر، على الرغم من أن فيلم «عشيقة الشر» لم يرتق إلى مستوى توقعات الجمهور والنقاد، الذين كانوا ينتظرون أن يقدم لهم متعة أكبر بناء على ما شاهدوه بإعلانه.

كما شهد الصراع على إيرادات شباك التذاكر تواجد 4 أفلام جديدة وهى: «أسود وأزرق ــ Black and Blue»، و«عد تنازلى ــ Countdown»، و«المنارة ــ The Lighthouse»، و«الحرب الحالية ــ The Current War»، بدلا من أفلام «دير داونتون ــ Downton Abbey»، و«جودى ــ Judy»، و«محتالات ــ Hustlers»، و«إيت ــ It: Chapter Two».

وجاء فيلم الجريمة «الجوكر» فى المركز الأول بقائمة أعلى إيرادات شباك السينما العالمية هذا الأسبوع، بعدما حقق 18 مليونا و900 آلاف دولار، خلال أسبوع عرضه الرابع، ليصل إجمالى إيراداته عالميا إلى 849 مليونا و83 ألف دولار عالميا.

الفيلم من إخراج تود فيليبس، والذى اشترك فى كتابة سيناريو الفيلم مع سكوت سيلفر، وبطولة خواكين فينيكس، وروبرت دى نيرو، وبريت كولن، وزازى بيتز، وبريان تيرى هنرى، وبرايان كالين، وفرانسيس كونروى، وشيا ونجهام، وجوش بايس، وتم اقتباس قصته من القصة الأصلية للمهرج «آرثر فليك»، وهو أشهر شخصيات عالم «دى سى كوميكس»، وأشهر أعداء «باتمان»، الذى يعيش فى مدينة «جوثام»، عندما يبدأ حياته كإنسان عادى يحلم بالعمل كمهرج، ولكنه يتعرض للإهانة والسخرية من قبل مجتمعه، وبسبب طريقة علاجه، ينتقل فليك من شخص غير مؤذ إلى شخص شرير، ومن ثم تتحول حياته إلى جحيم وينتهى به الأمر إلى أن يصبح «الجوكر»، الذى يشيع الرعب والجريمة فى جميع أرجاء المدينة وينتقم ممن تسببوا له فى الأذى النفسى.

فيما جاء فيلم المغامرة والخيال «الخبيثة.. عشيقة الشر» بالمركز الثانى، حيث حقق 18 مليونا و537 ألف دولار فى ثانى أسابيع عرضه، ووصل إجمالى إيراداته عالميا إلى 93 مليونا و512 ألف دولار.

الفيلم من إخراج واكيم رونينج، وبطولة أنجيلينا جولى، وإيلى فانينج، وإد سكرين، وتيريزا ماهونى، وجونو تيمبل، وشيوتيل إيجيوفور، وميشيل فايفر، وهاريس ديكنسون، وتبدأ أحداث الفيلم بعد عدة سنوات من أحداث «مالفيسنت»، حيث تكتشف كل من «أرورا» و«مالفيسنت» علاقتهما من جديد، ومع ظهور قوى شريرة، وخروج الأمور عن السيطرة، يجب عليهما تشكيل تحالفات جديدة، من أجل التصدى لخصومهما غير المتوقعين.

واستطاع فيلم الرسوم المتحركة الكوميدى «عائلة آدامز»، أن يحرز تقدما وأن يحل بالمركز الثالث بعد أن كان فى الرابع بالأسبوع الماضى، وقد حقق فى ثالث أسابيع عرضه 11 مليونا و705 آلاف دولار، وبلغ إجمالى إيراداته 84 مليون دولار عالميا.

الفيلم من تأليف مات ليبرمان وباميلا بيتلر، وإخراج مشترك بين جريج تيرنان وكونراد فيرنون، وقام بالأداء الصوتى كل من كلوى جريس موريتز، وتشارليز ثيرون، وفين وولفارد، وأليسون جانى، وإيمى جارسيا، وأوسكار إيزاك، وبيتى ميدلر، وإلسى فيشر، ونيك كرول، وهو نسخة «أنيميشن» من سلسلة «تشارلز آدامز» عائلة غريبة الأطوار.

وتراجع الجزء الثانى من فيلم الرعب والكوميديا «أرض الموتى ــ Zombieland» الذى يأتى تحت اسم «الضربة المزدوجة ــ Double Tap»، إلى المركز الرابع بعد أن كان فى الثالث بالأسبوع الماضى، وحقق 11 مليونا و600 ألف دولار، خلال ثانى أسبوع من طرحه، وقد بلغت إيراداته عالميا 63 مليونا و600 ألف دولار.

الفيلم من إخراج روبن فلايشر، وبطولة وودى هاريلسون، وإيما ستون، وبيل موراى، وأبيجيل بريسلين، وزوى ديوتش، وآفان جوجيا، وجيسى إيزنبرج، ودان أيكرويد، وتدور أحداث الفيلم عندما ينتقل كل من «كولومبوس» و«تالاهاسى» و«ويتشيتا» و«ليتل روك»، إلى قلب أمريكا حيث يواجهون الزومبى الباقين على قيد الحياة.

واستطاع فيلم الرعب «عد تنازلى» أن يحجز مكانا له وسط القائمة، حيث حل فى المركز الخامس محققا أكثر من 9 ملايين دولار، و10 ملايين و719 ألف دولار عالميا، وذلك خلال أول أسبوع من طرحه.

الفيلم من تأليف وإخراج جاستين ديك، وبطولة إليزابيث لايال، وجوردان كالواى، وتاليثا باتيمان، وبيتر فاسينيلى، وديلون لانى، وتبدأ أحداثه عندما تقوم ممرضة بتنزيل تطبيق يزعم أنه يتوقع لحظة وفاة شخص ما، ويخبرها أن أمامها ثلاثة أيام فقط للعيش، ويتحتم عليها مع مرور الوقت أن تجد طريقة لإنقاذ حياتها قبل نفاذ الوقت.

كما تواجد فيلم الأكشن والجريمة «أسود وأزرق»، بالمركز السادس خلال أول أسبوع من طرحه، محققا 8 ملايين و325 ألف دولار عالميا.

الفيلم من بيتر آى. داولنج، وإخراج ديون تايلور، وبطولة تيريس جيبسون، وناعومى هاريس، ومايك كولتر، وفرانك جريلو، وريد سكوت، ونافيسا ويليامز، وتدور أحداثه حول ضابطة بالشرطة النسائية تسعى لتحقيق التوازن بين وظيفتها وهويتها كامرأة سوداء، بعد أن شاهدت اثنين من رجال الشرطة الفاسدين يرتكبان جريمة قتل.

وشهد فيلم الأكشن والخيال العلمى «رجل الجوزاء ــ Gemini Man»، هبوط حاد حيث حل بالمركز السابع، محققا فى ثالث أسبوع من طرحه 4 ملايين دولار، ووصلت إيراداته عالميا إلى 148 مليونا و242 ألف دولار.

الفيلم من إخراج آنج لى، وبطولة ويل سميث، ومارى إليزابيث وينستد، وكليف اوين، وبانديكت وونج، وليندا إيموند، وثيودورا ميران، ورالف براون، وتدور أحداث الفيلم حول واحد من صفوة القتلة المتسلسلين، يجد نفسه مراقبا ومستهدفا من شخص آخر غامض من خارج اللعبة، ليكتشف أن من يستهدفه هو النسخة الشابة منه.

وتواجد فيلم الرعب والدراما «المنارة»، بالمركز الثامن خلال ثانى أسبوع من طرحه، بعد أن حقق 3 ملايين و80 ألف دولار، ووصل إجمالى إيراداته عالميا إلى 3 ملايين و661 ألف دولار.

الفيلم من إخراج روبرت إيجرز، وبطولة ويليم دافو، وروبرت باتينسون، وفاليريا كارامان، وتدور أحداثه حول حكايات الهلوسة لإثنين من حراس منارة جزيرة نيو إنجلاند النائية والغامضة عام 1890.

كما تواجد أيضا فيلم التاريخ والدراما «الحرب الحالية»، فى المركز التاسع بأول أسبوع من عرضه، حيث حقق مليونين و730 ألف دولار، وبلغت إيراداته عالميا 7 ملايين و551 ألف دولار.

الفيلم من تأليف مايكل ميتنيك، وإخراج ألفونسو جوميز ــ ريجون، وبطولة توم هولاند، وبيندكت كامبرباتش، وماثيو ماكفادين، وتوبينس ميدلتون، وكاثرين واترستون، ونيكولاس هولت، وتدور أحداثه حول القصة الدرامية للسباق الحاد بين جبابرة الكهرباء توماس إديسون، وجورج ويستنجهاوس؛ لتحديد النظام الكهربائى الذى سيشغل العالم الحديث.

وهبط إلى المركز الآخير فيلم الرسوم المتحركة «أبومينبول ــ Abominable»، الذى حقق مليونين دولار خلال خامس أسابيع عرضه، وبلغت إجمالى إيراداته 144 مليونا و619 ألف دولار، وكان الفيلم قد عاد بفئة أفلام «الأنيميشن» إلى اعتلاء إيرادات السينما العالمية مجددا بعد غياب دام ثلاثة أشهر.

الفيلم تأليف وإخراج جيل كولتون، وقام بأداء الأصوات كل من تنزينج نورجاى ترينور، وكلو بينيت، وألبرت تساى، وسارة بولسون، وإدى إيزارد، وميشيل وونج، وتدور أحداثه حول فتاة مراهقة تكتشف وجود مخلوق «اليتى» الخرافى فوق سطح منزلها فى مدينة شنجهاى الصينية، وعليها أن تجتمع مع أصدقائها وتخوض معهم رحلة لتعيده إلى عائلته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك