وزير البيئة يفتتح أعمال تطوير ميدان التحرير - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البيئة يفتتح أعمال تطوير ميدان التحرير

الدكتور خالد فهمي وزير البيئة
الدكتور خالد فهمي وزير البيئة
القاهرة – أ ش أ
نشر في: الأحد 1 فبراير 2015 - 4:50 م | آخر تحديث: الأحد 1 فبراير 2015 - 4:50 م

افتتح الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، أعمال تطوير ورفع كفاءة المسطحات الخضراء بميدان التحرير، منها حديقة بمساحة 3 آلاف متر أمام مجمع التحرير من الجهة المقابلة للجامعة الأمريكية، بحضور القيادات المعنية بوزارة البيئة.

وأكد فهمي، أن هذا التطوير يأتي ضمن مساهمة وزارة البيئة بالتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة، في رفع كفاءة ميدان التحرير في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، من خلال تطوير ورفع كفاءة المسطحات الخضراء والأرصفة وأعمدة الإنارة، وكان قد تم معاينة الميدان وتبين وجود حديقة مهملة يحيط بها سور حديدي ولا توجد بها أية نباتات أو مسطحات خضراء.

وأضاف أن وزارة البيئة، تقوم بتوفير عدد 3000 متر نجيلة جاهزة وعدد 5000 زهرة بأصناف وألوان مختلفة، بينما تقوم محافظة القاهرة برفع كفاءة الرصيف وأعمدة الإنارة.

ويأتي افتتاح الحديقة في إطار مشاركة وزير البيئة في أعمال تطوير الميدان، بعد افتتاح المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء لجراج التحرير يرافقه الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة وعدد من الوزراء، حيث يُعد هذا الجراج نقطة فارقة في تغيير ملامح منطقة وسط البلد وميدان التحرير بالكامل، والذي يقام على مساحة 20 ألف متر مربع، ويسهم بصورة فعالة في تحسين منظومة المرور بميدان التحرير والمنطقة المحيطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك