مسؤول ببلدية ميلانو: استقبل يوميا طوابير من الأطفال المصريين المهاجرين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤول ببلدية ميلانو: استقبل يوميا طوابير من الأطفال المصريين المهاجرين

علي أبو زيد أحد المسؤولين ببلدية ميلانو الإيطالية
علي أبو زيد أحد المسؤولين ببلدية ميلانو الإيطالية
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 1 أكتوبر 2016 - 6:04 م | آخر تحديث: السبت 1 أكتوبر 2016 - 6:04 م
قال علي أبو زيد أحد المسؤولين ببلدية ميلانو الإيطالية، وأحد المتعاملين المباشرين مع الأطفال القُصر، إنه يستقبل يوميًا طوابير من الأطفال المصريين الذين هاجروا من مصر إلى إيطاليا عبر البحر.

وأضاف «أبو زيد»، خلال لقائه في برنامج «معكم»، المذاع على قناة «سي بي سي»، أن أعمار الأطفال صغيرة ما بين 11 إلى 15 عامًا، وأغلبهم يتوجهون إلى ميلانو باعتبارها مدينة صناعية كُبرى، وبها أكبر فرص عمل، موضحًا أن أغلب هؤلاء المهاجرين لهم أقارب يعيشون في إيطاليا.

وأكد أن الأطفال المهاجرين يتم إلحاقهم بمركز لحماية القُصر، خاصة وأن القانون الإيطالي ينص على استقبال الأطفال أقل من 18 عامًا، لمساعدتهم على تعلم اللغة وحرفة معينة، قائلا: "كل بيوت الرعاية للأطفال القُصر في ميلانو ممتلئة على آخرها بالأطفال المهارجين، لدرجة أننا بدأنا في ترحيل البعض منهم، بناءً على رغبتهم بسبب عدم وجود أماكن لهم".

وتابع: "منذ عدة أيام تم القبض على أحد الأطفال المهاجرين بعد أن حاول السرقة داخل مول تجاري، وعندما سُئل عن سبب هذا الفعل قال إنه ليس معه أموال ليأكل، كما حاول طفل مصري آخر الانتحار بسبب تعرضه لمخاطر كبرى خارج مراكز الرعاية".

وأوضح أن المحكمة الإيطالية تدرس وضع قانون جديد، يسمح للأسر الإيطالية بتبني الأطفال القصر المهاجرين، ما يترتب عليه تغيير اسمه وهويته تمامًا، قائلا: "أندهش من الآباء والأمهات الذين يسمحون لطفل من مواليد أو 2003 أو 2006 الهجرة عبر البحر بهذه الطريقة".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك