منظمة مدنية كورية جنوبية تتوجه إلى كوريا الشمالية لحضور حدث مشترك - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 8:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منظمة مدنية كورية جنوبية تتوجه إلى كوريا الشمالية لحضور حدث مشترك

الكوريتان - د ب أ:
نشر في: السبت 3 نوفمبر 2018 - 11:03 ص | آخر تحديث: السبت 3 نوفمبر 2018 - 11:03 ص

توجهت منظمة مدنية كورية جنوبية، اليوم السبت، إلى كوريا الشمالية لحضور حدث مشترك، حيث ذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، اليوم السبت، أن أعضاء من المجلس الكوري للمصالحة والتعاون (كيه.سي.آر.سي)، غادروا سول للمشاركة في حدث مع نظرائهم الكوريين الشماليين.

وسيدعو الحدث إلى تنفيذ اتفاق القمة الأخيرة بين الزعيمين الكوري الجنوبي والكوري الشمالي، ومن المقرر أن يعبر وفد يضم حوالي 300 شخص، من بينهم موظفون وصحفيون وموظفو دعم آخرون الحدود عبر طريق "دونجهاي" البري.

وسيقام الحدث المشترك في جبل "كومجانج" على الساحل الشرقي لكوريا الشمالية لمدة يومين، بمناسبة الذكرى الـ20 لتأسيس المجلس الكوري للمصالحة والتعاون ونظيره الكوري الشمالي الذي يحمل نفس الاسم، حيث كانت المجموعتان قد أقامتا آخر مرة حدثا مشتركا في عام 2008، وخلال الزيارة، سيتناول الجانبان قضية التبادل في مختلف القطاعات.

يشار إلى أن الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي قد عقد 3 قمم مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج اون، مما أدى إلى تحسن العلاقات بين الكوريتين وتخفيف حدة التوترات في شبه الجزيرة الكورية جراء التجارب النووية والصاورخية من جانب بيونج يانج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك