«إسماعيل» خلال لقائه رئيس الصين: سنحتفل العام المقبل بمرور 60 عاما على العلاقات مع بكين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إسماعيل» خلال لقائه رئيس الصين: سنحتفل العام المقبل بمرور 60 عاما على العلاقات مع بكين

منتدى التعاون الصيني الإفريقي
منتدى التعاون الصيني الإفريقي
جوهانسبرج - أ ش أ
نشر في: الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 7:27 م | آخر تحديث: الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 7:27 م
التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، مساء اليوم الجمعة، بالرئيس الصيني تشي جينبينج، بجوهانسبرج على هامش اجتماعات قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي، حيث تم بحث العلاقات الثنائية المصرية الصينية وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات.

ونقل رئيس الوزراء، خلال اللقاء، إلى الرئيس الصيني تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي وترحيبه بالزيارة المرتقبة للرئيس الصيني إلى القاهرة الشهر المقبل.

وقال رئيس الوزراء إن الرئيس السيسي كان يود المشاركة في هذا الحدث الهام في جنوب إفريقيا لولا انشغالات حالت دون ذلك، وأشاد إسماعيل بالعلاقات التاريخية التي تربط مصر والصين منذ 59 عامًا، قائلا: "إننا سنحتفل العام المقبل بمرور 60 عامًا على هذه العلاقات".

ورحب إسماعيل بالزيارة المرتقبة للرئيس الصيني لمصر في يناير المقبل، معربا عن تطلعه لأن تشهد العلاقات في إطار هذه الزيارة آفاقا جديدة للتعاون المشترك المثمر بين البلدين.

وحيا الرئيس الصيني المهندس شريف إسماعيل، وشدد على العلاقات التاريخية بين مصر والصين ، مشيرًا إلى أن هذه العلاقات في تقدم مستمر، خاصة بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين، وأكد الرئيس الصيني أن بلاده تعمل على تطور العلاقات مع مصر وتطورها وأن بلاده ستواصل دعم الاستقرار والتنمية بمصر.

كما تم خلال اللقاء، الذي حضره السفير سامح شكري وزير الخارجية، بحث أوجه التعاون المصري الصيني خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية ومشاركة الصين في مشروعات محور قناة السويس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك