شركات الكهرباء تقطع التيار عن فنادق شرم الشيخ - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركات الكهرباء تقطع التيار عن فنادق شرم الشيخ

عاطف عبد العزيز
عاطف عبد العزيز
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 5 يوليه 2015 - 10:50 ص | آخر تحديث: الأحد 5 يوليه 2015 - 1:31 م

ضربت شركات الكهرباء بتعليمات رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب الخاصة بمساندة قطاع السياحة حتى يتجاوز الأزمة التى يمر بها حاليا عرض الحائط وعدم قطع التيار عن المنشآت السياحية والفندقية فى حال تراكم المديونات عليها على ان يتم تقسيط هذه الديون على مراحل دورية.
وأصرت الشركة القابضة للكهرباء بمحافظة جنوب سيناء على فصل الكهرباء عن فنادق بمدينة شرم الشيخ منها فندقان تابعان لاحدى شركات السياحة المصرية وهما كوين شارم فيوم وكوين شارم ريزورت بهضبة ام السيد بمدينة شرم الشيخ وعدد آخر من فنادق المنطقة نتيجة تأخير سداد بعض فواتير الكهرباء .
وأكد الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء أن هذا القرار الذى اتخذته شركة الكهرباء تجاهل طبيعة الظروف القاسية التى يمر بها النشاط السياحى والفندقى وحجم الازمات التى يتعرض لها والتأثير السلبى الخطير على السائحين ونزلاء الفندقين.. مشيرا إلى ان هذا القرار يبدو متحديا رغبة الدولة وكبار مسئوليها وعلى رأسهم رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب فى دعم السياحة والوقوف إلى جانبها كى تستعيد قوتها وعافيتها من جديد لتعود كما كانت القاطرة الأولى للتنمية الاقتصادية.
وناشد د. عبداللطيف الاجهزة الحكومية المعنية باتخاذ ما يلزم من اجراءات فورية تصحح نتائج مثل هذة القرارات الكارثية التى تحطم كل الجهود وتغلق ابواب الامل أمام العاملين بقطاع السياحة خاصة انها تأتى فى سياق مخالف لكل الجهود المضنية التى تبذل لاستعادة النشاط السياحى والفندقى وعودته كأهم مصادر الدخل القومى والرواج الاقتصادى.
وأكد عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء أن الانقطاع المستمر فى التيار الكهربائى خاصة على المناطق الحيوية كالمنشآت السياحية يعد «ضربة قاتلة«توجه إلى القطاع السياحى..مشيرا إلى أن ذلك سيؤدى حتما إلى هروب السائحين من المجىء إلى شرم الشيخ خلال الفترة القادمة، خاصة أن السائح لن يتحمل البقاء فى أى مكان دون وجود الكهرباء وهو ما سيؤثر على الحركة السياحية التى تشهدها مدينة السلام .
كان المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قدأكد أنه مستعد لتحطيم كل التابوهات ونسف أى تعقيدات روتينية بهدف تنشيط السياحة إلى مصر.. موضحا إن الدولة جاهزة لاتخاذ جميع القرارات التى من شأنها دفع صناعة السياحة وحل مشاكلها كلها باعتبارها أحد أهم مصادر الدخل القومى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك