الخميس 23 نوفمبر 2017 9:18 ص القاهرة القاهرة 16.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد تصريحات وزير المالية.. هل ترى أن زيادة أسعار السجائر تؤدي لخفض معدلات التدخين؟

«القومى للمرأة»: تلقينا 20 اتصالًا من سيدات يسألن عن قوانين الأحوال الشخصية خلال أيام العيد

كتبت ــ آية عامر:
نشر فى : الثلاثاء 5 سبتمبر 2017 - 6:04 م | آخر تحديث : الثلاثاء 5 سبتمبر 2017 - 6:04 م
قالت رئيسة المجلس القومى للمرأة مايا مرسى، إن مكتب شكاوى المرأة بالمجلس قام بتشكيل غرفة عمليات لتلقى شكاوى التحرش خلال أيام عيد الأضحى المبارك، بدأت من 31 أغسطس الماضى، وهو يوم وقفة العيد، واختتمت عملها اليوم، بنهاية أيام العيد.

وأضافت مرسى، أن دور غرفة العمليات تضمن العمل على عدة محاور رئيسية تمثلت أهمها فى تلقى الشكاوى عن طريق الخط الساخن المجانى، وخطوط الموبايل، بالإضافة إلى الرصد الميدانى لحالات التحرش والعنف، وكذلك رصد الأخبار من المواقع الإلكترونية واتخاذ اللازم نحوها.

وتابعت: «فيما يتعلق بتلقى الشكاوى عن طريق الخط الساخن وخطوط الموبايل، فلم يتلقى المكتب أى شكاوى تليفونية خاصة بالتحرش خلال أيام العيد، وإنما تلقى المكتب 20 اتصالا من سيدات يسألن عن بعض قوانين الأحوال الشخصية وطرق وإجراءات رفع الدعاوى القضائية وتم توفير المشورة القانونية لهم وتوجيهن للحضور للمكتب».

فى الوقت نفسه رصد فريق عمل المكتب الوجود الأمنى المكثف داخل وخارج الحدائق، فضلا عن رصد حالة من الهدوء وعدم وجود أى حالات تحرش جسدى داخل المولات التجارية أو خارجها أو بالشوارع الرئيسية أو امام دور السينما خلال أيام العيد، إنما فقط وجود بعض حالات التحرش اللفظى لأطفال أعمارهم أقل من 16 سنة وتم التعامل الفورى معهم من قبل وحدة مكافحة العنف ضد المرأة دون تحرير محاضر.

وتم رصد تكثيف الوجود الأمنى خصوصا من الشرطة النسائية بالشوارع الرئيسية وعلى كوبرى قصر النيل وامام دور السينما بمنطقة وسط القاهرة.

 




شارك بتعليقك