بالصور.. وزير النقل للمصابين في انقلاب قطار بني سويف: جاي أعتذر لكم بنفسي.. أنا آسف - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. وزير النقل للمصابين في انقلاب قطار بني سويف: جاي أعتذر لكم بنفسي.. أنا آسف

وزير النقل يتفقد المصابين في حادث انقلاب قطار بني سويف
وزير النقل يتفقد المصابين في حادث انقلاب قطار بني سويف
كتبت - ميساء فهمي
نشر في: الخميس 11 فبراير 2016 - 12:10 م | آخر تحديث: الخميس 11 فبراير 2016 - 2:08 م

الجيوشي لـ«الشروق»: نعاني من إهمال صيانة القطارات.. ونحتاج لـ50 مليار جنيه لـ«خطة المزلقانات».. والخطأ البشري وارد
اعتذر وزير النقل، سعد الجيوشي، لمصابي حادث قطار بني سويف، الذي وقع صباح اليوم وأسفر عن إصابة 70 راكبا، أثناء زيارته لهم في مستشفى بني سويف العام، حيث قال "أنا وزير النقل وجاي أعتذر لكم بنفسي، أنا آسف".

فيما أكد وزير النقل لـ"الشروق" أن السكة الحديد في مصر تعاني من إهمال على مدار الثلاثين عاما الماضية، بسبب غياب الصيانة الدورية، والتي كانت سببا في تكرار الحوادث، واستمرار حالة عدم الاستقرار معدلات حوادث النقل، حتى بلغ عدد حوادث القطارات الناتجة عن سوء تخطيط المزلقانات خلال السنوات الثلاثة الأخيرة 760 حادثا.

وأعلن الجيوشي عن وضع خطة لتطوير وتأمين المزلقانات، وهي الخطة التي يحتاج لتنفيذها 50 مليار جنيه، لعمل تقاطعات حرة على المزلقانات، مشيرا إلى غياب معايير الأمن والسلامة في قطاعات النقل، مما استوجب إنشاء هيئة لسلامة وأمن منظومة النقل بمصر.

وقال الوزير، إن الوزارة تسعى لإصلاح منظومة السكة الحديد من الأخطاء والمشكلات المتراكمة منذ سنوات، وتنفيذ خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل لإعادة هيكلة وتطوير السكة الحديد في مصر، منوها إلى سعي الوزارة لتنفيذ هذه الخطط لوقف حوادث القطارات المتكررة، وللوصول إلى منظومة سكك حديد عالمية خلال ٤ سنوات.

وأضاف، أن خطط النقل ومشاريعها العاجلة تحتاج إلى 5 مليارات جنيه، داعيا المستثمرين المصريين إلى ضرورة الاستثمار في مجال النقل لتخفيف العبء من على كاهل الدولة وميزانيتها، لافتا إلى وجود 40 مشروعا لتطوير النقل في مصر تسعى الوزارة لتوفير التمويل الخاص بهم لبدء العمل فيهم.

وشدد الجيوشي على أهمية تدريب العنصر البشري وتأهيله لتأمين تشغيل وصيانة السكة الحديد، معتبرا أن الخطأ البشري وارد أثناء التشغيل، وأن خطة التدريب والتأهيل ستقلل نسب الأخطاء والحوادث المتكررة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك