«النور» يضع اللمسات النهائية لاستعداداته لانتخابات البرلمان - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 3:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مرة: ننتظر إقرار تقسيم الدوائر رسميا لإعلان أسماء مرشحينا

«النور» يضع اللمسات النهائية لاستعداداته لانتخابات البرلمان

جلال مرة أمين عام حزب النور
جلال مرة أمين عام حزب النور
كتب ــ على كمال:
نشر في: الخميس 11 ديسمبر 2014 - 9:19 ص | آخر تحديث: الخميس 11 ديسمبر 2014 - 9:19 ص

عقد حزب «النور» أمس الأول عدة اجتماعات بمختلف أمانات المحافظات، لوضع اللمسات النهائية للاستعداد للانتخابات البرلمانية، ومناقشة آخر ما توصلت إليه المجمعات الانتخابية فى بعض المحافظات.

والتقى محمد إبراهيم منصور مساعد الأمين العام للحزب، بأعضاء المجمع الانتخابى لمحافظات قطاع شمال الصعيد، التى تضم محافظات «بنى سويف الفيوم والمنيا»، لمناقشة آخر ما توصلت إليه المجمعات بشأن ملف الانتخابات وتحديد أسماء المرشحين. وأكد منصور، فى بيان له أمس، أن الحزب على وشك الانتهاء من الاستعداد للانتخابات البرلمانية، ويعمل الآن على وضع اللمسات النهائية، وسيتم إعلان أسماء المرشحين بعد إعلان قانون الدوائر بشكل رسمى. من جانبه، نظم الحزب ورشة عمل لأعضاء مكتب الأمانة العامة واللجان النوعية، لمناقشة ما تم إنجازه فى ملف الانتخابات البرلمانية.

وأوضح المهندس جلال مرة، أمين عام الحزب، أنه تمت مناقشة آخر ما توصلت إليه المجمعات الانتخابية بالمحافظات، واستعدادات الحزب لخوض الانتخابات البرلمانية. وأكد مرة فى بيان له أمس، أن الحزب يحرص على أن تصب الانتخابات البرلمانية فى مصلحة الدولة المصرية والشعب، حتى تعود مصر إلى مكانتها من الناحية الإقليمية والعالمية، ما يعود على الشعب بالاستقرار والرفاهية والتقدم والتنمية.

وفى سياق متصل، اجتمعت اللجان النوعية بأمانة القاهرة للحزب، لمناقشة الخطة الشهرية لكل من أمانات لجان «الإعلامية، والهندسية، والخدمات الجماهيرية». وأكد محمد منير، مسئول اللجان النوعية بأمانة القاهرة، أن الحزب حريص على التواصل المستمر مع الجماهير والقيادات التنفيذية بالدولة لتخفيف الأعباء على المواطن وتقديم حلول عملية لمشاكل المواطنين لدى المسئولين. كما اجتمع أحمد إبراهيم وكيل الحزب بالجيزة، بهيئة الأمانة لبحث عدد من الملفات المطروحة، على رأسها ملف الانتخابات البرلمانية المقبلة، ومتابعة المجمع الانتخابى للمحافظة والاستعدادات لفاعليات الانتخابات.

وقال سيد خليفة نائب رئيس الحزب، إن الحزب ينتظر صدور قانون تقسيم الدوائر بشكل رسمى، للإعلان عن أسماء المرشحين التى انتهت منها المجمعات الانتخابية بالمحافظات، مضيفا أن الحزب خلال اجتماعه الثلاثاء المقبل سيناقش الجزء الخاص بالقوائم الانتخابية.

وأكد خليفة فى تصريحات لـ«الشروق»، أن هناك اتصالات ببعض الأحزاب السياسية لعقد تحالف انتخابى، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم مذكرة فى اجتماع المجلس الرئاسى المقبل بنتيجة الاتصالات من قبل اللجنة المكلفة بالتواصل مع الأحزاب، وبعدها سيقرر الدخول فى تحالف، أو خوض الانتخابات كاملة منفردا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك