القوى العاملة: 23 مهنة مطلوبة في الكويت.. وبدء تلقي طلبات التقديم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوى العاملة: 23 مهنة مطلوبة في الكويت.. وبدء تلقي طلبات التقديم

جمال سرور وزير القوى العاملة
جمال سرور وزير القوى العاملة
كتب - أحمد بريك:
نشر في: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 3:14 م | آخر تحديث: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 3:14 م

بدأت وزارة القوى العاملة، اليوم الخميس وحتى الإثنين، قبول طلبات راغبي العمل في 144 فرصة عمل بـ23 مهنة، لدى إحدى شركات التجارة العامة والمقاولات لخدمات الصيانة لمرافق الإنتاج في مناطق جنوب الكويت.

وقال جمال سرور، وزير القوى العاملة، إن الرواتب مجزية وحسب سنوات الخبرة، فضلا عن توفير السكن والبدلات والمواصلات والإضافي وتذاكر السفر.

وأضاف وزير القوى العاملة، أن الشركة تطلب منسق منطقة ميكانيك وأجهزة درجة في الهندسة الميكانيكية والكهربائية والأجهزة الإلكترونية أو ما يعادلها، خبرة 5 سنوات، ومجال الخبرة في تنسيق وظائف العمل والحرص على تطبيق جداول الصيانة في المجالات المختلفة ذات صلة مع الشخص المسؤول.

وتتمثل باقي المهن المطلوبة في: مشرف كهربائي، وأجهزة دقيقة، بكالوريوس هندسة كهرباء، وأجهزة دقيقة، خبرة 8 سنوات في صيانة في شركة النفط والغاز سنة خبرة على الأقل في نظام إدارة الأصول ويفضل ماكسيمو.

وتابع الوزير عرض طلبات الوظائف المطلوبة، كبير ميكانيك، دبلوم في تخصص الميكانيك خبرة 8 سنوات، وميكانيكي، بمؤهل شهادة ثانوية مع خبرة في التدريب التقني، وخبرة 5 سنوات في مجال صيانة التوربينات والكومبوريسرات والمضخات ومعدات عملية ثابتة، فضلا عن فني تركيبات مؤهل شهادة الثانوية العامة خبرة سنتين تدريب حرفي، في صيانة الأصول وتنظيف وتجديد الأدوات الميكانيكية.

وتشمل الفرص كبير فنيين في الأجهزة الدقيقة بمؤهل دبلوم في الأجهزة الإلكترونية أو ما يعادلها خبرة 8 سنوات، فضلا عن فني الأجهزة الدقيقة، بمؤهل دبلوم في الأجهزة الإلكترونية أو ما يعادلها خبرة 6 سنوات، في مجال صيانة الهوائية والهيدروليكية والأدوات الإلكترونية ونظام التحكم.

كما تشمل الوظائف محلل أجهزة أدوات دقيقة، دبلوم في الكهرباء 5 سنوات خبرة في صيانة جميع المعدات الإلكترونية وتحليلها مثل لون الغاز «يو بي أس»، الملح في النفط الخام، وفي المياه «أت تو أس أو 2»، وغاز «اتش سي».

وتتضمن المهن أيضا ورشة عمل الأجهزة الدقيقة بؤهل دبلوم في الأجهزة الإلكترونية أو ما يعادلها خبرة 4 سنوات في صيانة الهوائية والأدوات الإلكترونية ونظام التحكم، فضلا عن تركيب أجهزة شهادة الثانوية، خبرة 5 سنوات في مجال أيدي مهر تركيب وفك وتصليح وصيانة.

وتمتد المهن المطلوبة إلى كبير فني كهربائي، دبلوم في الأجهزة، خبرة 8 سنوات، وكهربائي، دبلوم في الأجهزة الكهربائية، خبرة 7 سنوات، في صيانة وتصليح جميع الأدوات الكهربائية، التي تعمل على نظام شبكة «أتش تي أل تي» والتعامل مع أعطال الموتورات، وقاطع الدائرة، والمشغل، و«في اس دي»، «يو بي أس».

وتطلب الشركة مهن موصل كابلات مؤهل «أي تي أيي» الكهربائية أو ما يعادلها خبرة في توصيل الكابلات عن طريق استخدام «يو جي» كابل أنواع: «بي في سي»: بي أي ال سي/ أكس ال بي أي وتوصيل لدرجة طاقة لـ33 كي في، فضلا عن مساعد موصل نفس المؤهل، خبرة في المساعدة في إيجاد جهاز التوجيه الموقع، وتصليح الأخطاء.

وتشمل المهن المطلوبة، أيضا، مسؤول أمن وسلامة شهادة جامعية أو دبلوم في العلوم خبرة 7 سنوات في حقل الأمن والسلامة في النفط والغاز، وكبير مساعد فني دبلوم في عمليات الكبيوتر، خبرة 10 سنوات، ومساعد فني ثانوية عامة خبرة 6 سنوات، في المعرفة التامة في نظام تشغيل الحاسوب والطابعات.

كما تطلب الشركىة فني أنابيب، ويشترط اجتياز اختبارات الحرف وخبرة 5 سنوات، في قطع وتعديل القطع المعدنية وتصنيع القطع الصغيرة، فضلا عن عامل شهادة دراسية، كمساعد ميكانيكي ومصنعين النحاس، واستلام الادوات المساعدة، ومشغل رافعة شوكية، شهادة متوسطة و5 سنوات خبرة، رخصة الثقيلة، مع رخصة معدات البناء، وسائق عادي خفيف شهادة دراسية، خبرة 5 سنوات رخصة سائق خفيف.

وأوضح وزير القوى العاملة، أن "الطلبات تقدم من اليوم الخميس إلى الإثنين المقبل إلى الإدارة العامة للتشغيل والتمثيل الخارجي، بديوان عام وزارة القوى العاملة 3 شارع يوسف عباس مدينة نصر القاهرة، مرفقا بها السيرة الذاتية، وشهادات الخبرة، والمؤهل الدراسي، وصورة من جواز السفر أن وجود، وسيتم تحديد موعد إجراء المقابلات مع لجان الاختبارات بالشركة الطالبة للمتقدمين في وقت لاحق يتم إخطارهم به، وذلك في ديوان عام الوزارة وتحت إشرافها".

وأكد أن مكتب التمثيل العمالي المصري بقنصلية مصر بالكويت وفر هذه الفرص، في إطار دور مكاتب التمثيل العمالي بالخارج التابعة للوزارة، في تسويق فرص العمل أمام العمالة المصرية لامتصاص الفائض في قوة العمل من خلال الاتصال بأصحاب الأعمال والمؤسسات المختلفة وترغيبها في الاستعانة بالأيدي العاملة المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك