وزير الصناعة العراقي: نسعى لإنشاء مدينتين صناعيين مصريتين في العراق - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصناعة العراقي: نسعى لإنشاء مدينتين صناعيين مصريتين في العراق

الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع و وزير الصناعة العراقي محمد صاحب الدراجي
الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع و وزير الصناعة العراقي محمد صاحب الدراجي
حاتم الجهمي
نشر في: الأحد 14 فبراير 2016 - 4:07 م | آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2016 - 4:07 م
أعرب الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، عن سعادته بزيارة وزير الصناعة العراقي محمد صاحب الدراجي إلى مقر الهيئة.

وأبدى استعداد الهيئة لخدمة العراق باعتبارها إحدى القوى العربية الحقيقية وجزء أصيل منها، فيما عبر «الدراجي» عن انبهاره بمستوى المنتجات الحربية والمدنية التى تقدمها الهيئة، قائلا إن بلاده اسعى إلى إقامة مدينتين صناعيتين مصريتين بها.

وأكد «الدراجي»، على هامش زيارته للهيئة العربية للتصنيع، الأحد، أن العراق بستهدف تفعيل قرارات اللجنة الاقتصادية العليا، بتنمية العمل الصناعي المشترك مع مصر، "لأنها حليف استراتيجي لديه الاستعداد الكامل بمعاونة العراق"، موضحا أن دولته تسعى لإقامة مدن صناعية كاملة بالتعاون مع عدة دول، وأن سبب زيارته لمصر ولقاء رئيس الوزراء شريف إسماعيل، إقامة مدينتين صناعيتين مصريتين في العراق، وأنه بصدد ذلك سيلتقي بعض رجال الصناعة في القطاع الخاص، لبحث إمكانية المشارة في تلك المدن.

وأعرب الوزير العراقي عن انبهاره بمستوى المنتجات الحربية والمدنية التي تقدمها الهيئة لاعربية للتصنيع، كما أعجب بالطريقة التي تدار من خلالها الهيئة، قائلا: "نتطلع لشراكة حقيقية مع مصر، خاصة وأنها من أولى الدول العربية في مجال التصنيع، نحاول الاستفادة بما لديها من خبرات، خاصة وأن هناك العديد من المجالات التي يمكن أن نتعاون فيها".

من جانبه، أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، أن الهيئة لن تدخر إمكانياتها عن خدمة العراق باعتبارها إحدى القوى الحقيقية العربية، قائلا: "نحن تحت أمر العراق لأنها جزء أصيل من العرب، وهناك دراسات جدية للمشاركة في إقامة مدينتين صناعيتين مصريتين في العراق، وتزويد الصناعة العراقية بخبرات الهيئة".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك