سقوط أدمن صفحة «شاومينج لحجز امتحانات ثانوية عامة» على «فيسبوك» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سقوط أدمن صفحة «شاومينج لحجز امتحانات ثانوية عامة» على «فيسبوك»

مصطفى عطية
نشر في: الخميس 14 فبراير 2019 - 12:42 م | آخر تحديث: الخميس 14 فبراير 2019 - 12:42 م

ألقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات القبض على طالب بالقاهرة؛ لقيامه بالإعلان على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن تزوير المحررات الرسمية وتسريب امتحانات الثانوية العامة.

رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام مستخدم حساب مسمى "تزوير شهادات ميلاد" بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بنشر مشاركات تتضمن الإعلان عن تزوير المحررات الرسمية والشهادات الجامعية وغيرها من المستندات وكذا شهادات الماجستير والدكتوراه مقابل 1500 جنيه مصري.

أسفرت جهود البحث، من خلال الفحص الفني وجمع المعلومات والتحريات، عن أن مستخدم الحساب "زياد م." طالب، مقيم بالساحل في القاهرة، وبتقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء الدين سليم، ومديرية أمن القاهرة، تم استهدافه وضبطه بمحل إقامته.

وبالفحص والتفتيش تم ضبط جهاز "لاب توب" المستخدم في الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار إليها، كما تبين قيام المتهم بإنشاء وإدارة صفحة باسم "شاومينج لحجز امتحانات ثانوية عامة للعام الدراسي الحالي" يقوم من خلالها بإيهام متابعيه على صفحته بقدرته على تسريب امتحانات الثانوية العامة نظير مبالغ مالية، وبمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة بغرض الاستفادة ماديا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك