تايمز: أكثر من 40 سفيرا بريطانيا سابقا يدعون لتأجيل بريكست - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 10:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تايمز: أكثر من 40 سفيرا بريطانيا سابقا يدعون لتأجيل بريكست


نشر في: الخميس 14 فبراير 2019 - 9:45 ص | آخر تحديث: الخميس 14 فبراير 2019 - 9:45 ص

ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية، الأربعاء، أن أكثر من 40 سفيرًا بريطانيًا سابقًا دعوا رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

وقالت الصحيفة إن الدبلوماسيين قالوا في بيان أرسل إليها إنه سيكون من الأفضل تأجيل خروج بريطانيا من أجل توضيح شروط العلاقة المستقبلية بين بريطانيا والاتحاد أو إتاحة الفرصة لإجراء استفتاء آخر، وفقا لما نقلته وكالة رويترز.

وإذا لم يوافق البرلمان البريطاني على خطة للخروج من الاتحاد الأوروبي قبل 29 مارس المقبل، سوف يتعين على ماي أن تختار بين تأجيل الانسحاب أو المغادرة دون اتفاق، وهو ما يهدد بالزج بالبلد صاحب خامس أكبر اقتصاد في العالم إلى الفوضى.

وطلبت ماي، الثلاثاء، من النواب منحها مزيداً من الوقت لمحاولة إعادة إحياء اتفاق بريكست وهو ما اعتبرته المعارضة لعبة "لإضاعة الوقت".

ومنذ رفض النواب هذا الاتفاق في يناير الماضى، تحاول ماي إعادة التفاوض مع بروكسل لبلورة صيغة جديدة للاتفاق، لكنها تصطدم حتى الآن برفض نظرائها الأوروبيين مع اقتراب موعد تنفيذ "بريكست" في 29 مارس.

وتتعثر المحادثات بين ماي والقادة الأوروبيين حتى الآن بسبب مسألة شبكة الأمان الإيرلندية التي تهدف إلى تجنب إعادة فرض حدود فعلية بين إيرلندا الشمالية، المقاطعة البريطانية، وجمهورية إيرلندا، الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك