ملايين رجال الأعمال ومؤسسات الدولة تشق طريقها لـ«قناة السويس» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 3:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ملايين رجال الأعمال ومؤسسات الدولة تشق طريقها لـ«قناة السويس»

تواصل أعمال الحفر بقناة السويس
تواصل أعمال الحفر بقناة السويس
هالة قنديل
نشر في: الأحد 14 سبتمبر 2014 - 10:03 م | آخر تحديث: الأحد 14 سبتمبر 2014 - 10:03 م

بعد أن تصدر بسطاء المصريين المشهد أمام أربعة بنوك على مدار الأيام الماضية لشراء استثمارات مشروع قناة السويس، بدأت بورصة رجال الأعمال تشتعل في شراء هذه الاستثمارات، ليصل إجمالي ما تم جمعه اليوم 46 مليار جنيه من أصل 60 مليارًا حددها الرئيس السيسي.

وكشفت التقارير أن نحو 90% من حصيلة بيع الشهادات متحصلة من الأفرد المصريين، في حين أن 10% كانت من نصيب المؤسسات والشركات المصرية، فيما لم تغب وجوه المشاهير ورجال الأعمال.

ملايين ساويرس

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس: إنه اشترى شهادات استثمار لقناة السويس بـ100 مليون جنيه، وهو الرقم الأكبر الذي تم الإعلان عنه لحصيلة شراء شهادات لفرد واحد منذ طرح الشهادات.

جامع وكنيسة البدوي

تصدر ساويرس لقائمة مشتري الشهادات اليوم لم تدم كثيرًا، وتحديدًا مع إعلان رجل الأعمال السيد البدوي، اعتزام حزب الوفد، الذي يترأسه، عن بناء مسجد وكنيسة بمشروع قناة السويس الجديدة، لافتًا إلى أنه اشترى 110 ملايين جنيه خلال زيارته ووفد من الحزب لموقع الحفر.

صباحي في الصورة

المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، لم تمنعه منافسته للسيسي خلال الانتخابات الرئاسية السابقة بالأمس، عن التوجه اليوم لشراء 7 شهادات بقيمة 1000 جنيه للشهادة.

الأزهر واتحاد الصناعات

الأعضاء المشتركون في صندوق الزمالة الخاص بأعضاء هيئة التدريس بكلية طب بنين جامعة الأزهر بالقاهرة توجهوا لشراء شهادات استثمار المشروع القومي "قناة السويس" بثمانية ملايين جنيه في اليوم السابع لطرح الشهادات، وسبقتها اتحاد الصناعات المصرية الذي اشترى شهادات استثمار بقيمة 25 مليون جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك