المعارضة السورية المسلحة تحصل على صواريخ تاو الأميركية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المعارضة السورية المسلحة تحصل على صواريخ تاو الأميركية

أرشيفية
أرشيفية
بيروت – الفرنسية
نشر في: الأربعاء 16 أبريل 2014 - 3:42 ص | آخر تحديث: الأربعاء 16 أبريل 2014 - 3:42 ص

صرح مصدر في المعارضة السورية المسلحة لوكالة فرانس برس الثلاثاء ان المسلحين السوريين الذين يقاتلون للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد حصلوا ولأول مرة على 20 صاروخا أميركي الصنع من طراز تاو المضاد للدبابات من جهة غربية.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته إن عناصر منضبطة ومعتدلة من حركة حزم التي تعد جزءا من الجيش السوري الحر حصلت لأول مرة على 20 صاروخ تاو مضاد للدبابات من جهة غربية.

وتضم حركة حزم عددا من ضباط الجيش والجنود السابقين الذين انشقوا عن الجيش للانضمام إلى الحركة المسلحة المعارضة للنظام.

وأضاف المصدر أن المعارضة تلقت وعدا بإمدادها بمزيد من الصواريخ في حال استخدمت بطريقة فعالة، مضيفا أن هذه الصواريخ استخدمت حتى الآن في مناطق إدلب وحلب واللاذقية شمال سوريا.

وأظهر فيديو وزعته شبكة مسارات الإعلامية المعارضة مسلحين يخرجون العديد من الصواريخ ويعبئونها ويطلقونها في مواقع غير محددة في المناطق الريفية السورية.

وقال مسؤول في المعارضة المسلحة: إن معظم الأهداف كانت من الدبابات، مضيفا أنه تم استخدام هذه الصواريخ 20 مرة بفعالية 100% حيث أصابت أهدافها.

ودعا لؤي المقداد عضو الائتلاف الوطني المعارض ومدير مركز مسارات لفرانس برس المجتمع الدولي إلى المساعدة على الوقوف بوجه جيش النظام السوري وإيران الداعم الرئيسي لهذا النظام، وإمداد المسلحين بالأسلحة المضادة للطائرات.

وقتل أكثر من 150 ألف شخص في النزاع الدائر في سوريا منذ أكثر من ثلاث سنوات كما شرد أكثر من نصف السكان. وتتردد الدول الغربية الداعمة للمعارضة السورية في امدادها بالأسلحة خشية وقوعها في أيدي الجماعات الإسلامية المتشددة.

وفي يناير 2014 شن تحالف واسع من المسلحين المعتدلين والإسلاميين هجوما ضد جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام الإسلامية المتشددة وأخرجوا عناصرها من العديد من مناطق شمال سوريا.

اقرأ أيضا :

البيت الابيض : ويليام بيرنز يتقاعد عن منصبه في أكتوبر القادم

تأجيل محاكمة 114 متهما في أحداث النهضة لجلسة 14 مايو



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك