ترامب: طالبنا بضرورة الضغط على إيران لوقف أنشتطها وتدخلاتها في المنطقة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 3:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ترامب: طالبنا بضرورة الضغط على إيران لوقف أنشتطها وتدخلاتها في المنطقة

ترامب
ترامب
دينا النجار
نشر في: الإثنين 16 يوليه 2018 - 6:45 م | آخر تحديث: الإثنين 16 يوليه 2018 - 7:31 م

• يجب التواصل إلى نقطة مشتركة مع روسيا والعمل على حل الخلافات بين البلدين
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه ناقش مع نظيرة الروسي فلاديمير بوتين قضية الانتشار النووي في العالم، مشيرا إلى مطالب أمريكا بضرورة الضغط على إيران؛ لوقف أنشطتها وتدخلاتها في المنطقة.

وأوضح «ترامب»، في المؤتمر الصحفي مع نظيرة الروسي، مساء الاثنين، أن تعاون بلاده مع روسيا سينقذ حياة مئات الآلاف من الأشخاص، خاصة في ظل وجود العديد من المصالح المشتركة، متابعًا أنه يجب التواصل إلى نقطة مشتركة مع روسيا، والعمل على حل الخلافات بين البلدين.

وأشار إلى أهمية الدبلوماسية في حل القضايا العالقة بين البلدين، مؤكدًا أن الحوار البناء بين روسيا وأمريكا سيفتح طرق جديدة للحوار والاستقرار في العالم.

وأضاف أنه يجب العمل على مساعدة الشعب السوري في العودة إلي ديارهم، مشيرًا إلى أهمية مؤتمر أستانا في توفير نتائج إيجابية للازمة السورية.

وعقد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، عقب اختتام مباحثات القمة الثنائية بينهما، والتي عقدت اليوم واستمرت لأكثر من ساعتين؛ لبحث الملفات المشتركة وتطوير العلاقات بين البلدين.

وشهدت القمة الأمريكية الروسية، التي أقيمت اليوم الاثنين، في فنلندا، وعقب عليها الرئيس الأمريكي، بأنها بداية جيدة، مناقشة الوضع الحالي وبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وكذلك القضايا الدولية الراهنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك