«عباس»: إسرائيل ستحول أموال الضرائب الفلسطينية كاملة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عباس»: إسرائيل ستحول أموال الضرائب الفلسطينية كاملة

رام الله - أ ش أ
نشر في: السبت 18 أبريل 2015 - 5:00 م | آخر تحديث: السبت 18 أبريل 2015 - 5:00 م

قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إن الحكومة الإسرائيلية ستقوم بتحويل أموال الضرائب الفلسطينية كاملة، على أن يتم تشكيل لجنة مشتركة لبحث ملف المستحقات المالية على الجانبين.

جاء ذلك في مستهل اجتماع اللجنة التنفيذية، الذي يعقد في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، ظهر اليوم السبت.

وأضاف «عباس»، في السابق قررت الحكومة الإسرائيلية إرسال أموال الضرائب الفلسطينية مع خصم ثلث المبلغ، فرفضنا ذلك وقمنا بإعادة الأموال رغم ظروفنا الصعبة، لكن الآن حصل اتفاق، وهو أن ترسل هذه الأموال كاملة، وأن تكون هناك لجنة ثنائية فلسطينية – إسرائيلية لتناقش كافة المستحقات المالية سواء علينا أو عليهم.

وتابع الرئيس عباس قائلا، نحن لنا ديون عند الجانب الإسرائيلي، وهم يزعمون بأن ديونا علينا، لذلك سنقوم بطرح هذه المسائل على اللجنة، وما يتم الاتفاق عليه نحن مستعدون أن نقبل به.

وأشار «عباس»، إلى أن الحكومة الفلسطينية ستكون لديها القدرة على صرف الرواتب كاملة في آخر الشهر، عندما تصل الأموال المحجوزة من قبل إسرائيل.

وتطرق إلى قضية مخيم اليرموك، قائلا: ستناقش اللجنة التنفيذية قضية مخيم اليرموك وما يتعرض له من اعتداءات وحشية، أدت إلى نزوح الكثير من سكانه اللاجئين مضيفا، بالأمس أصدرنا قرارا بخصم يوم عمل من القطاع العام لصالح أهلنا في مخيم اليرموك، بالإضافة إلى التبرعات المجزية التي جمعت خلال الفترة الماضية، بدأنا بإرسالها إلى مخيم اليرموك.

وتابع «عباس»، كذلك سنتطرق إلى القمة العربية التي عقدت مؤخرًا في شرم الشيخ، وأهم ما حصل فيها، وهو تأييد الدول العربية لعاصفة الحزم.

وأضاف، هناك لجنة هامة شكلت من قبل الاشقاء العرب، وهي اللجنة السداسية العربية التي انبثقت عن وزراء الخارجية العرب لمناقشة القرار الذي سيقدم لمجلس الأمن الدولي.

وتابع الرئيس، في شهر ديسمبر الماضي كنا قد قدمنا قرارا لمجلس الأمن وفشل مجلس الأمن في تنفيذ هذا القرار، والآن هناك ست دول عربية تريد أن تناقش مشروع القرار، ونحن ليس لدينا أي مانع في نقاشه، ليكون مشروع القرار الذي سيقدم إلى مجلس الأمن موضع إجماع عربي.

كما تطرق إلى ملف المصالحة وإعادة الإعمار، مشيرًا إلى أن 'التنفيذية' ستناقش قرار مجلس الوزراء بالذهاب إلى غزة للاجتماع ومتابعة أعماله من هناك.

وأوضح، أن اللجنة التنفيذية ستستمع إلى تقارير اللجنة السياسية واللجنة الأمنية والفنية المكلفة ببحث الاتفاقيات مع إسرائيل، وكذلك القضايا التي ستطرح على محكمة الجنايات الدولية.

وجدد «عباس»، التأكيد على أهمية زيارة الاشقاء العرب والمسلمين لمدينة القدس قائلا: "تحدثنا كثيرًا عن زيارة القدس، والتي نطرحها في كل اجتماعاتنا سواء مع اشقائنا العرب أو مع أصدقائنا، وهي مهمة جدا لدعم صمود أهلها، وأيضا طرحناه في كل القمم العربية التي جرت.

كما أعرب الرئيس، عن التهاني للإخوة في الداخل بسبب وحدتهم التي جرت لأول مرة منذ عام 1948، وهذه كانت حدثا مهما، ونحن أرسلنا لهم التهاني ليكونوا صفا واحدًا يدافعون عن حقوق اخوتهم داخل الخط الأخضر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك