وزير الاستثمار: مصر لن تنجح بدون دعم «القطاع الخاص» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الاستثمار: مصر لن تنجح بدون دعم «القطاع الخاص»

أشرف سالمان، وزير الاستثمار
أشرف سالمان، وزير الاستثمار
واشنطن - أ ش أ
نشر في: السبت 18 أبريل 2015 - 6:31 م | آخر تحديث: السبت 18 أبريل 2015 - 6:31 م

أكد وزير الاستثمار اشرف سالمان ان مصر تسير حاليا في الاتجاه الصحيح، مشيرا الى ان مؤتمر شرم الشيخ للتنمية الاقتصادية الذي عقد في مارس الماضي يعد نقطة انطلاق لمصر.

واضاف سالمان في كلمة القاها امام عدد من رجال الاعمال الامريكيين على هامش اجتماعات الربيع للبنك وصندوق النقد الدوليين المنعقد حاليا في واشنطن ان هدف مؤتمر شرم الشيخ لم يكن فقط هو مجرد التوصل الى التوقيع على عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم وانما الهدف هو اعطاء مثال جيد على ان مصر تستطيع القيام بمهمة احترافية من خلال العمل كفريق واحد.

واوضح الوزير ان مصر لديها العديد من المشاكل غير انه شدد على اصرار الحكومة على مواصلة سياسات الاصلاح ودعم القطاع الخاص من اجل خلق مزيد من فرص العمل ومواجهة مشكلات البطالة والفقر.

وقال ان البيروقراطية هي احد اهم التحديات التي تواجه مصر حاليا مشيرا الى اجراء الحكومة المصرية مباحثات مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية من اجل تشكيل مجموعة عمل لتطبيق آلية الشباك الواحد والتي نص عليها قانون الاستثمار بهدف ازالة المعوقات البيروقراطية.

واكد سالمان لرجال الاعمال الامريكيين على حرص الحكومة على فتح الاسواق امام المستثمرين الاقليميين والدوليين والعمل على تحقيق التكامل مع الاسواق الاقليمية والدولية.

واستعرض الوزير بعض المؤشرات الاقتصادية التي تم حقيقها خلال النصف الاول من العام المالي 2014-2015 مشيرا الى ان اجمالي الناتج المحلي زاد خلال النصف الاول من العام المالي 2014-15 الى 5.5 بالمائة من 2 بالمائة خلال السنوات الثلاث الاخيرة وهو ما يعطي مؤشرا على ان مصر تسير في الاتجاه الصحيح. وقال ان برنامج الاصلاح الاقتصادي في مصر يركز على نموذج النمو الشامل مع التركيز على التنمية في المناطق الاكثر فقرا.

كما اشار الى ان معدل البطالة انخفض في النصف الاول من العام المالي 2014-2015 الى 12.9 بالمائة من 13.4 بالمائة في العام الماضي. وبلغت الاستثمارات الاجنبية المباشرة خلال النصف الاول من العام المالي الحالي الى 3 ميارات دولار مقابل 4 مليار دولار طوال العام الماضي مع التوقع ان تصل الى مابين 6 و8 مليار دولار بنهاية العام الحالي.

واكد سالمان ان مصر لن تنجح بدون دعم القطاع الخاص وبدون تدفق الاستثمارات الاجنبية ومساهمات المستثمرين الاجانب في نقل التكنولوجيا وتدريب العمالة المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك